المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بُشرى : انطلاق قناة البصيرة الفضائية الإسلامية، والتي تنفرد بعرض خطب ومحاضرات فضيلة الشيخ محمد سعيد رسلان


أبو عبدالرحمن حمدي آل زيد
03-09-2012, 09:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم.
السلام عليكم ورحمة الله.
الحمدُ لله والصلاةُ والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومَن اتبع هداه... وبعدُ:

قناة البصيرة الفضائية الإسلامية

قناة الدليل والبصيرة


http://www.bsera.com/wp-content/uploads/bsera-150x150.gif (http://www.bsera.com/wp-content/uploads/bsera.gif)

قناة البصيرة الفضائية أُسِّسَت من أجل غاية نبيلة سوف يشعر بها المتابعون للقناة إن شاء الله، وهي العمل على تعليم أبناء الأمة الإسلامية منهج أهل السنة والجماعة في مدة قليلة من خلال مشروع إسلامي ثقافي كبير، نسعى فيه إلى أن يكون المسلم على بصيرة من دينه بحيث يميز بين الحق والباطل، ولا يكون مغيبا خلف شعارات رنانة أو مظاهر خداعة، بل يقف على قدم ثابتة ببصيرة تهدية إلى اتباع السبيل الذي قال الله فيه لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم: (قُل هَذِهِ سَبِيلي أَدْعُو إِلى اللهِ عَلى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللهِ وَمَا أَنَا مِنَ المُشْرِكِينَ) يوسف:108. هذا المشروع يتمثل في تقديم قناة البصيرة الفضائية للمناهج العلمية التربوية المعادلة للمناهج الإسلامية الجامعية في مختلف أنواع العلوم التي تدرس في أفضل الجامعات الإسلامية في العالم الإسلامي، وذلك من خلال دورات علمية مرئية تفاعلية، قوية التأثير وسهلة الطرح بحيث يستوعبها عامة الناس وخاصتهم من المثقفين وجمهور المشاهدين.
وسوف تكون البداية إن شاء الله بالمناهج العلمية التربوية التي تدرس في أفضل الجامعات الإسلامية في العالم الإسلامي في التعرف على مادة العقيدة الصحيحة التي لا غنى لأي مسلم عنها. وذلك إن شاء الله بالتعاون مع موقع الرضوانية دار العقيدة المصرية للتعليم عن بعد.
www.alridwany.com (http://www.alridwany.com/)

قناة الدليل والبصيرة الفضائية
على النايل سات
تردد 10815
استقطاب افقي
5/6

http://dc479.4shared.com/download/WqktbjD-/bsera.gif


http://bsera.com (http://bsera.com/)


وسوف تعرض قناة البصيرة الفضائية إن شاء الله على مدار الساعة الدورات العلمية اللازمة لتحصيل المسلم عقيدة أهل السنة والجماعة في أقل وقت ممكن يقارب العامين، وكذلك تعرض الدورات بصورة تفاعلية لمن يرغب في الحصول على إجازة علمية عالية التخصص في تدريس التوحيد والعقيدة على التفصيل والشروط التي ستعلن عنها في برامج القناة إن شاء الله.

دعاة قناة البصيرة


هم أصحاب المنهج الذين يقدمون النقل على العقل عند توهم التعارض، فلا يقدمون آرائهم وعقولهم على الكتاب والسنة، ولا يتلونون في الدين بذرائع التأويل المختلفة، فيؤولون النصوص بغير ما تحتمل، ولا يسخرون الأدلة لما يرضي الناس، فيسير معهم على ما يشتهون وإن خالف المنهج والسبيل.
دعاة قناة البصيرة هم أصحاب البصيرة الذين يبحثون عن الدليل أولا قبل أن يتكلموا أو يعملوا، ونحن نرحب بأي داعية لديه طرح جديد، وقول سديد، وثبات على العقيدة والتوحيد، لا يخشى في الله لومة لائم؛ فلا يهمنا علو شهرة الداعي أو اجتماع العامة حوله، وإنما يهمنا صفاء عقيدته، ونفاذ بصيرته، وقوة طرحه، وسلامة منهجه، ومقدار تأصيله ونفعه للأمة الإسلامية، حتى لو كان ممن شوش عليه المشوشون، وعكسوا له صورة باطلة كونتها الظنون. فأهم أمر لقناة البصيرة أن ترفع الراية ويبقى قدوتنا ورمز الأمة الأوحد هو رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن ثم فإن جميع الدعاة في القناة دعاة إلى اتباعه سنته والتزام سبيله صلى الله عليه وسلم، أما ما سواه فيؤخذ منه ويرد.


ما الذي تنفرد به قناة البصيرة؟


1- تنفرد قناة البصيرة بعرض جميع محاضرات وخطب فضيلة الشيخ العلامة د. محمد سعيد رسلان لأول مرة على شاشات القنوات الفضائية، فقد خصَّ الشيخ حفظه الله قناة البصيرة الفضائية بعرض جميع خطبه ودروسه وغير ذلك مما ينشر على موقعه، وسوف تعرض القناة بإذن الله خطا إنتاجيا يسمي في القناة ببرنامج الفرقان، وبرعاية دار الفرقان للنشر والتوزيع. وتتقدم قناة البصيرة لفضيلة العلامة د. محمد سعيد رسلان بالشكر الخاص وأن يحفظه الله عالما مربيًا زاهدًا يعلم الناس المنهج والسبيل، كما تسعى قناة البصيرة أن توجه رسالة لأبناء الأمة الإسلامية من خلال عرض الإنتاج العلمي المسموع والمرئي للعلامة د. محمد سعيد رسلان الذي شوش عليه كثيرون ليحجبوا علمه النافع عن عامة الناس، وليستبين لهم أن الحق لا يعرف بالرجال، ولكن يعرف الرجال بالحق.
2- تنفرد قناة البصيرة بعرض جميع محضرات وخطب فضيلة الشيخ عادل الشوربجي حفظه الله لأول مرة على شاشات القنوات الفضائية فقد خص الشيخ حفظه الله قناة البصيرة الفضائية بعرض جميع خطبه ودروسه وغير ذلك مما ينشر على موقعه في شرح الكتب المنهجية وتبسيط المواد الشرعية لعامة المسلين وخاصتهم، وتتقدم قناة البصيرة لفضيلة الشيخ عادل الشوربجي بالشكر الخاص وأن يجعل ذلك في ميزان حسناته.
3- تنفرد قناة البصيرة بعرض جميع محضرات وخطب علماء أجلاء يظهرون لأول مرة على شاشات القنوات الفضائية قد منحوا قناة البصيرة الفضائية الإذن بعرض جميع خطبهم ودروسهم وشروحهم للكتب المنهجية، وتبسيط المواد الشرعية لعامة المسلمين وخاصتهم، فنسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم.
4- عرض الدورات العلمية والمناهج الجامعية في العقيدة الإسلامية التي قام بوضعها وشرحها د/محمود عبد الرازق الرضواني، وسوف يشعر المشاهدون إن شاء الله بمدى نفعها في تعليم الناس عامتهم وخاصتهم.
5- مصحف الأسماء والصفات الأفعال فلأول مرة على القنوات الفضائية تنفرد قناة البصيرة في تبسيط قضية الأسماء والصفات والأفعال من خلال الترميز اللوني المحدد بستة ألوان بحيث ينتفع به العامة والخاصة في تبسيط باب العقيدة.
6- لأول مرة على القنوات الفضائية تنفرد قناة البصيرة الفضائية ببيان الترميز اللوني للسنة النبوية في التعرف على الأسماء والصفات والأفعال الثابتة بالنص التوقيفي من خلال ستة ألوان كما تقدم في مصحف الأسماء والصفات الأفعال.
7- مشروع حفظ الأسماء الحسنى بأدلتها التوقيفية وشرح معناها وكيف يدعو المسلم ربه بهذه الأسماء دعاء مسألة ودعاء عبادة.
وهناك أمور أخرى كثيرة يتكامل فيها دعاة قناة البصيرة في بناء أفكارها سوف نقدمها بحول الله تباعا.

د . محمود عبد الرازق الرضواني
أستاذ العقيدة والمذاهب المعاصرة
[ صاحب القناة ]

http://dc408.4shared.com/download/BK8gTeA5/banr.gif