المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأفاك ( عمر الزيد ) وإفتراءاته الخبيثة على الجامية والشيخ ربيع !


الجروان
06-22-2012, 10:47 AM
الأفاك ( عمر الزيد ) وإفتراءاته الخبيثة على الجامية والشيخ ربيع !

الأفاك ( عمر الزيد ) وإفتراءاته الخبيثة على من سماهم بـ " الجامية " والوالد الشيخ ربيع بن هادي المدخلي " حفظه الله تعالى " ! .

( 1 )

قناة " صفا " .. .. .. الأربعاء 30 / 7 / 1433 هـ ـ 20 / 6 / 2012 م .. .. ..
برنامج : كسر الصنم 8 .. .. ..
تقديم : عبدالرحمن الحسيني .
ضيف الحلقة : د . عمر الزيد .

المقطع : 08 : 55 / 5 : 58 : 37

قال الأفاك الأثيم الخسيس " عمر الزيد " أخزاه الله : ( الأمر اللي أريده أن أبينه الآن أن الاخوان في مصر انتصروا ، والخندق المعارض للإسلام ، أخبرك من يقف فيه ، من هُزم في هذه المعركة ، معركة الانتخابات الرئاسية ، هزم النصارى مع احمد شفيق ، النصارى والصوفية والجامية بزعامة القوصي وسعيد ورُسلان .

الجامية ، فالجامية اختاروا أن يقفوا في الخندق المعادي للإسلام .

المذيع : كرهاً في الاخوان .

الأفاك الأثيم الخسيس " عمر الزيد " أخزاه الله : والذي انتصر في الانتخابات ، الاسلاميين بمختلف أطيافهم سلفيين واخوان ، ومختلف أطيافهم والشباب الثوري .

فالآن الذين يحاربون الاخوان هم فلول الديكتاتور النظام السابق ، النظام الفاسد ، المافيا التي تحكم مصر ، في مافيا ، وهذا فيه تحالف بين مراكز قوى ، مراكز القوى هذه في الجيش ، وفي الشرطة ، والداخلية والأمن ، ورجال الأعمال الفاسدين اللي بنوا ثرواتهم في وقت مبارك ، يؤيدهم هؤلاء نصارى مصر وعلى رأسهم ساويرس ، نجيب ساويرس صاحب قناة " ون " ، ويؤيدهم الصوفية الخرافيين ، والجامية المبطلين ، هؤلاء حزب ضد الإسلام الآن .

والذي يؤيد بشار الأسد كذلك المبتدعة الجامية اليوم ، الجامية يقفون في الخندق المعادي للأمة ، الخندق المعادي للإسلام ، والأخ هذا يطرح طرح هؤلاء .

في سوريا رأينا كلاماً مخزيا .

جاء الربيع العربي ليسقط ربيع مدخلي وجماعته ، هذا الربيع العربي من محاسنه أنه أسقط هذه الطائفة .

أنت تدري أنهم يؤيدون النظام السوري ، وأصدروا فتاوى ) إ . هـ

المقطع : 08 : 55 / 0 : 19 : 40

قال الأفاك الأثيم الخسيس " عمر الزيد " أخزاه الله : ( وتطلع الفتاوى من هنا ، هؤلاء في صف المبتدعة ، وهم في سوريا مع الصوفية ، اللي يمثلهم البوطي ، ومع الرافضة اللي يمثلهم ايران وحزب الله ، والجامية بفتاواهم هنا يؤيدون هؤلاء القوم ) .

التعليق :

عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن الصدق يهدي إلى البر ، وإن البر يهدي إلى الجنـة ، وإن الرجل ليصدق حتى يكتب عند الله صديقاً ، وإن الكذب يهدي إلى الفجور ، وإن الفجور يهدي إلى النار ، وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذاباً ) متفق عليه .

وعن عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما ، أن النبي صلى الله عليه وســــلم قال : ( أربع من كن فيه كان منافقاً خالصاً ، ومن كانت فيه خصلة منهن ، كانت فيه خصلة من نفاق حتى يدعها : إذا اؤتمن خان ، وإذا حدث كذب ، وإذا عاهد غدر ، وإذا خاصم فجـر ) متفق عليه .

إن التزييف والتضليل الإعلامي سمة بارزة يستعمله " قطبيو الجزيرة " في تضليل الناس وأتباعهم حيث الكذب والإفتراء والزور والبهتان والخداع لمحاصرة الحقيقة .. .. ..

وكلما انتشرت الحقائق بين الناس ألقى أباطرة الخداع أفاعي الزيف والتضليل على أنفاس المغفلين والحمقى والذين هم لا في العير ولا في النفير ، الدعوات الإعلامية المضللة ، ودسوا سموم الكذب في عقول البشر عن طريق التزييف والتزوير .

وهم يظنون أنه كلما زادت وسائلهم الإعلامية في التضليل وتزييف وطمس الحقائق وتغيير الوقائع أنهم يستحوذون على عقول الناس .

لكن هيهات هيهات .... أنى لهم ذلك ، ودعاة السلفية الحقة لهم بالمرصاد .

وهكذا تتكشف لنا أخلاقيات وسلوكيات دعاة الصحوة المزعومة ، وعوراتها يوماً بعد يوم .

ولا أظن من يتكلم ـ عمر الزيد ـ بهذا الخسة والدناءة والسفه ، إلا من تعطبت عنده المراكز الحسية ، فتبلدت طبيعته من الدماغ إلى القلب .

فمن ينحدر إلى هذا المستوى الأخلاقي الوضيع ، فهو فاقد للحياء ... قليل المروءة ... ساقط الكرامة ... لا دين* ‬يردعه ولا أخلاق له .

الحزبي القطبي " عمر الزيد " .. .. .. العازف على نغمات الكذب والزور والبهتان !!!

لغته سوقية ويلقي بالتهم جزافا ومن دون دليل على صحة هذه الاتهامات .

عندما يعجز أمثال " عمر الزيد " عن المواجهة ويفلس عقله الغبي في دحض الحجة بالحجة

فانه لا يجد وسيلة سوى أن يطرق باب : ( الافتراء والبهتان ) .


وما هذه الأكاذيب والافتراءات والعداء السادي والحقد الدفين منه تجاه من سماهم بالجامية والوالد الشيخ ربيع بن هادي المدخلي " حفظه الله تعالى " ! .

إلا أن لمشايخ الدعوة السـلفية الحقة ، وعلى رأسهم الشيخ ربيع بن هادي المدخلي " حفظه الله تعالى " الدور الأكبر في فضح مخططات الجماعات الحزبية :

( البنائية والقطبية السرورية والجهادية الخارجية والتبليغية الصوفية ) .

ولم يتجاهل أقوالهم وأفعالهم عقلاء وشرفاء الأمة ، وهذا يرجع لمكانتهم المهمة في كشف الحقائق ورصد واقع المجتمعات والمساعدة في التبيين وتنوير عقول الشيب والناشئة .

قال ابن عقيل الحنبلي " رحمه الله " :

( إذا أردت أن تعرف محل الإسلام من أهل الزمان فلا تنظر إلى زحامهم في أبواب الجوامع ، ولا ضجيجهم بلبيك وإنما انظر إلى مواطأتهم أعداء الشريعة ) . الآداب الشرعيه لإبن مفلح 1 / 268

وصدق من قال : ( إذا ضربت فأوجع فإن الملامة واحدة ) .. .. ..

فلله درك يا شيخ ربيع .. .. .. فقد أوجعت القوم .
فلم يجدوا من القول إلا الترهات .
ونهيق .. .. .. " حُميّر " الحُمُر المستنفرة .

الوالد الشيخ ربيع بن هادي المدخلي " حفظه الله تعالى " بكتاباته ورســــائله ومحاضراته ( أدمى قلوبكم ... وشل أركانكم ... وطيش عقولكم ) ، من الأدلة والبراهين والحقائق .

لـم يهدأ لكـم بال … ولـم تسكن لكـم جارحـة … ولـم تـقر لكـم عيـن …

منذ أن قام علـم من أعلام الدعوة السلفية ، ورائد من خيرة روادها ، جاهد في سبيل الله بقلمه ولســانه

إنه ربيـع الخير ، الشيخ المجاهد ربيع بن هادي عمير المدخلـي " حفظه الله تعالـى " .

لقد أحرق الجماعات الحزبية والمبتدعة وأهل الزيـغ والضلال ، بمقالاته وكتبه ، فرمـوه عن قوس واحدة ! ، إلا أن الله تعالى خيب آمالهم ، وشتت شملهم ، ومزق جمعهم ، لا إله إلا هو ولا رب سواه .

فها هي كتبه وأشرطته ومقالاته … كلها غصة في حلوق كثير من أهل البدع والأهواء ، فاجلبوا عليه بخيلهم ورجلهم ، حتى يطفئوا نور الله ، ويأبى الله إلا أن يتـم نوره .

الشيخ ربيع " حفظه الله تعالى " … رجل بأمة في مواجهة الجماعات الحزبية البدعية السياسية في العصر الحديث … طرح الحل الاسلامي الأصيل … دافع بكل ما أوتي من قوة عن الكتاب والسنة المطهرة ومنهج السلف الصالح … داعياً لتطبيق منهج الكتاب والسنة وسيرة السلف ، منهاجاً ونبراسأ في حياة الأمة .

نشر مؤلفات فعلت الأعاجيب ، واستطاع أن يحقق انجازاً عظيماً في الأمة الاسلامية … بينما تلاشت أوهام وأحلام الحزبيين .

وهو كمنتصر " حفظه الله تعالى " … هاجم فلول أهل البدع والأهواء ، وأثبت انحرافاتهم … هاجم دعاة التغريب والقوميين والبعثيين ، وجميع أذناب الاستعمار، وأثبت زيغهم وإلحادهم .

وظُلم الشيخ ربيع " حفظه الله تعالى " ، من قبل المشوهين ، وشاعت تبديل الحقائق والكذب في مؤلفات الحزبيين …

حقـاً انها عمليات التزييف التي يمارسها الأحياء بدون حيـــاء .

يا " عمر الزيد " أيها الصعلوك ... دع عنك العلامة الوالد الشيخ الدكتور ( ربيع بن هادي المدخلي ) يقتنص النجوم ، ويسعى إلى المجد وإن كان في الثريا ، ويأتي بأباطيل " سيدكم " من بين سطور مجلدات الضلالة ، ويقهر أذناب وأتباع الزيغ والضلالة .

ربيع الخير .. .. تسمو إليه الهمم .. وتعقد عليه الآمال .
أما الجرذان .. والديدان .. والخنافس .. والأقزام .
فهيهات هيهات أن تكون فيهم رفعة من ضعة ، أو ذكر من خمول ، أو قومة من موات .

أنت يا " عمر الزيد " وجماعتك القطبية البائسة .. .. .. من يستنسر في عقولكم وخيالكم البغاث .. .. وتنعق فيها البوم والغربان .

يا " عمر الزيد " أيها الصعلوك ... لا ألومك إذا هاجمت ( الســـلفية الحقة " الجامية المدخلية " ) ، لأنها الدعوة المحمدية التي تكشف زيف المبطلين والمطبلين ، ولا تقبل بالبدع والخرافات والشركيات .

السلفية الحقة " الجامية المدخلية " حرب على : أصحاب المدرسة المتطرفة ـ " شياطين الإرهاب و ثعابينه " ـ ذات التوجيه وإصدار القرارات التفجيرية الدموية في العالم الإسلامي ، القائم على تكفير الحكَّام وتضليلهم ، بل تكفير البشرية جمعاء .

السلفية الحقة " الجامية المدخلية " حرب على : الاخوان المفلسين المفسدين الذين روجوا للغزو السياسي الفارسي الصفوي بحسبانه مشروعاً لمواجهة المشروع الأميركي ، فخدعت الجماهير وحصل الاختراق في عقول الحمقى والمغفلين ، والذي نشكو منه اليوم .

السلفية الحقة " الجامية المدخلية " حرب على : الجماعة القطبية المعروفة بانتهازيتها المتقنة في توصيل قياداتها إلى أماكن لا يستحقونها .. . الانتهازيين اللاهثين وراء المال والذين يبدلون الحقائق والمبادئ .

السلفية الحقة " الجامية المدخلية " حرب على : ملالي الشر والشرك والإلحاد في " قم ومشهد وطهران " .

السلفية الحقة " الجامية المدخلية " حرب على : أصحاب وثنية المقامات والمزارات والمشاهد ، والتّصوف الضّال .

السلفية الحقة " الجامية المدخلية " حرب على : الليبراليين الذين كانوا يساريون شيوعيون في الثمانينيات ، وتحولوا بين ليلة وضحاها إلى متأمركين ليبراليين في التسعينيات .

السلفية الحقة " الجامية المدخلية " حرب على : أصحاب عقول الخمسينات والستينات والسبعينات من القرن الماضي أيام ما سمي بالمد القومي ، والتي ترتكز كالعادة على التخوين والصخب .

السلفية الحقة " الجامية المدخلية " حرب على : البعثيين الاشتراكيين العفلقيَّين .

ابو سليم المغربي السلفي
06-22-2012, 11:44 AM
يا " عمر الزيد " أيها الصعلوك ... دع عنك العلامة الوالد الشيخ الدكتور ( ربيع بن هادي المدخلي ) يقتنص النجوم ، ويسعى إلى المجد وإن كان في الثريا ، ويأتي بأباطيل " سيدكم " من بين سطور مجلدات الضلالة ، ويقهر أذناب وأتباع الزيغ والضلالة .

ربيع الخير .. .. تسمو إليه الهمم .. وتعقد عليه الآمال .
أما الجرذان .. والديدان .. والخنافس .. والأقزام .
فهيهات هيهات أن تكون فيهم رفعة من ضعة ، أو ذكر من خمول ، أو قومة من موات .

رفع الله قدرك أخي جروان
وحفظ الله ربيع السنة وأسد السنة وجعله الله شوكة في حلوق أهل الضلال على مر العصور إنه وبحق جبل من جبلا العلم وإن رغمت أنوف الحزبيين
نسأل جل في علاه أن لا يرفع لهؤلاء الحزبيين القطبيين السرويين ومن على شاكلتهم من أهل البدع رأية على أهل السنة ولا يحقق لهم غاية في نيل مطالبهم

ورحم الله من مات من علماء السلفية على منهاج النبوة وحفظ الله البقية

إنه سميع مجيب الدعاء *

الجروان
06-24-2012, 11:59 AM
( 2 )

قال " عمر الزيد " : ( والخندق المعارض للإسلام ، أخبرك من يقف فيه ، من هُزم في هذه المعركة ، معركة الانتخابات الرئاسية ) .

وقال : ( الجامية ، فالجامية اختاروا أن يقفوا في الخندق المعادي للإسلام ) .

وقال : ( والجامية المبطلين ، هؤلاء حزب ضد الإسلام الآن ) .

وقال : ( الجامية يقفون في الخندق المعادي للأمة ، الخندق المعادي للإسلام ) .

التعليق :

الميكيافيلية كل الميكيافيلية والفاجعة كل الفاجعة هي في هذا المكر والخبث والذي جعل من أمثال المفتري " عمر الزيد " أن يصل إلى أهدافهم الحزبية بهذه الأســاليب والتي يعجز حتى الشيطان عن الوصول إليها ، وهو ما يؤكد أن المصلحين دائما محاربون ، بعكس المفسدين الذين تفتح لهم الأبواب ويلقون كل ترحيب واهتمام .

فاتقوا الله في أنفسكم يا أصحاب قناة " صفا " اتقوا الله في أنفسكم .

واعلموا أن " عمر الزيد " : متخرج بدرجة الامتياز من المدرسة القطبية المتطرفة ذات التوجيه وإصدار القرارات التكفيرية والتفجيرية الدموية في العالم الإسلامي .

واعلموا أن " عمر الزيد " : صاحب الفكر المتلون الســــريع وبكل الألوان والعمل بقاعدة " الغاية تبرِّر الوسيلة " ، والكذب سجية من سجايا المنتمين إلى الفكر القطبي .

واعلموا أن " عمر الزيد " : صعلوك من صعاليك تنظيم قائم على تكفير الحكَّام وتضليلهم ، بل تكفير البشرية جمعاء .


يا أصحاب قناة " صفا " .. .. .. أعلموا أنه ليس بعد الحـق إلا الضلال المـبين .. .. ..
يا أصحاب قناة " صفا " .. .. .. تمعنوا فيما قاله سيدهم " زعيم التكفير والتفجير في القرن العشرين ، في كتابه " معالم في الطريق " ص 5 :

( فالبشرية لاتستمتع وبخاصة في هذا الزمان إلى عقيدة مجردة لاترى مصداقها الواقعي في حياة مشهودة ، ووجود الأمة المسلمة يعتبر قد انقطع منذ قرون كثيرة ، فالأمة المسلمة ليست أرضا كان يعيش فيها الإسلام وليست قوماً كان أجدادهم في عصر من عصور التاريخ يعيشون بالنظام الإسلامي ، إنما الأمة المسلمة جماعة من البشر تنبثق حياتهم وتصوراتهم وأوضاعهم وأنظمتهم وقيمهم وموازينهم كلها من المنهج الإسلامي وهذه الأمة بهذه المواصفات قد انقطع وجودها منذ انقطاع الحكم بشريعة الله من فوق ظهر الأرض جميعاً ) .

وقال في " المعالم " ص 6 : ( لابد من بعث لتلك الأمة التي واراها ركام الأجيال وركام التصورات وركام الأوضاع وركام الأنظمة التي لا صلة لها بالإسلام ولا بالمنهج الإسلامي وان كانت ماتزال تزعم أنها قائمة فيما يسمى " العالم الإسلامي " !!!

وأنا اعرف أن المسافة بين محاولة البعث وبين تسلم القيادة مسافة شاسعة .. فقد غابت الأمة المسلمة عن الوجود وعن الشهود دهراً طويلا ، وقد تولت قيادة البشرية أفكار أخرى وأمم أخرى ، وتصورات أخرى وأوضاع أخرى فترة طويلة ) .

وقال في " المعالم " ص 19 : ( إن مهمتنا الأولى هي تغيير واقع هذا المجتمع ، مهمتنا هي تغيير هذا الواقع الجاهلي من أساسه ، هذا الواقع الذي يصطدم اصطداماً أساسيا بالمنهج الإسلامي ، وبالتصور الإسلامي ) .

وقال في " المعالم " ص 89 : ( وبهذا التعريف الموضوعي تدخل في إطار " المجتمع الجاهلي " جميع المجتمعات القائمة اليوم في الأرض فعلا !! ) .

وقال في " المعالم ص " 91 : ( وأخيرا يدخل في إطار المجتمع الجاهلي تلك المجتمعات التي تزعم لنفسها أنها " مسلمة ! .

وهذه المجتمعات لاتدخل في هذا الإطار لأنها تعتقد بألوهية أحد غير الله ، ولا لأنها تقدم الشعائر التعبدية لغير الله أيضا ، ولكنها تدخل في هذا الإطار لأنها لا تدين بالعبودية لله وحدة في نظام حياتها ، فهي - وان لم تعتقد بألوهية أحد إلا الله - ، تعطي أخص خصائص الألوهية لغير الله ، فتدين بحاكمية غير الله ، فتتلقى من هذه الحاكمية نظامها ، وشرائعها وقيمها وموازينها وعاداتها وتقاليدها .. وكل مقومات حياتها تقريباً ! ) .

وقال في " المعالم " ص101 ـ 103 : ( يدخل في إطار المجتمع الجاهلي تلك المجتمعات التي تزعم لنفسها أنها تقدم الشعائر التعبدية لغير الله ولكنها تدخل في هذا الإطار أنها لاتدين بالعبودية له وحده في نظام حياتها... فهي وإن لم تعتقد بألوهية أحد إلا الله تعطي أخص خصائص الألوهية لغير الله فتدين بحاكمية غير الله فتتلقى من هذه الحاكمية نظامها وشرائعها وقيمها وموازينها وعاداتها وتقاليدها... موقف الإسلام من هذه المجتمعات كلها يتحدد في عبارة واحدة أن يرفض الاعتراف بإسلامية هذه المجتمعات كلها ) .

وقال في " ظلال القرآن " دار الشروق 2 / 1057 : ( فقد ارتدت البشرية إلى عبادة العباد وإلى جور الأديان ونكصت عن لا اله إلا الله وان ظل فريقاً منها يردد على المآذن لا اله إلا الله دون أن يدرك مدلولها ودون أن يعني هذا المدلول وهو يرددها ودون أن يرفض شرعية الحاكمية التي يدعيها العباد لأنفسهم ) .

ثم يقول : ( إلا أن البشرية عادت إلى الجاهلية وارتدت عن لا اله إلا الله فأعطت لهؤلاء العباد خصائص الألوهية ولم تعد توحد الله وتخلص له الولاء ) .

ثم يتابع فيقول : ( البشرية بجملتها بما فيها أولئك الذين يرددون على المآذن في مشارق الأرض ومغاربها كلمات لا اله إلا الله بلا مدلول ولا واقع وهؤلاء اثقل إثما واشد عذاباً يوم القيامة لأنهم ارتدوا إلى عبادة العباد ) .

وقال في " ظلال القرآن " 3 / 1816 : في تفسير قول الله تعالى : ( وأوحينا إلى موسى وأخيه أن تبوءا لقومكما بمصر بيوتاً واجعلوا بيوتكم قبلة وأقيموا الصلاة وبشر المؤمنين ) سورة يونس الآية 87 .

قال ( وهنا يرشدنا الله إلى أمور :

ــ اعتزال الجاهلية نتنها وفسادها وشرها ما أمكن في ذلك ، وتجمع العصبة المؤمنة الخيرة النظيفة على نفسها ، لتطهرها وتزكيها ، وتدربها وتنظمها ، حتى يأتي وعد الله لها .

ـــ اعتزال معابد الجاهلية ، واتخاذ بيوت العصبة المسلمة مساجد تحس فيها بالانعزال عن المجتمع الجاهلي ، وتزاول فيها عبادتها لربها على نهج صحيح ، وتزاول بالعبادة ذاتها نوعاً من التنظيم في جو العبادة الطهور .

وقال في " ظلال القرآن " 4 / 2009 ـ 2010 : ( ان هذا المجتمع الجاهلي الذي نعيش فيه ليس هو المجتمع المسلم ، ومن ثم لن يطبق فيه النظام الاسلامي ، ولن تطبق فيه الاحكام الفقهية الخاصة بهذا النظام ) .

وقال في " ظلال القرآن " 4 / 2122 : ( إنه ليست على وجه الأرض اليوم دولة مسلمة ولا مجتمع مسلم قاعدة التعامل فيه هي شريعة الله والفقه الإسلامي ) .

يا أصحاب قناة " صفا " اعلموا أن " سيد قطب " حتى آخر عمره كان يكفر المجتمعات الإسلامية وهذا الكلام سطره ( زعيم التكفير في القرن العشـــــرين " سيد قطب " ) في السجن الحربي في 22 / 10 / 1965 م .. ..

قال سيد قطب في الوثيقة التي أخذت لها عنوان ( لماذا أعدموني ؟ ) .. ص 32 ـ 34 :

( هذا الظرف كان يحتم علي أن أبدأ مع كل شاب وأسير ببطء وحذر من ضرورة فهم العقيدة الإسلامية فهماً صحيحاً قبل البحث عن تفصيلات النظام والتشريع الإسلامي ، وضرورة عدم إنفاق الجهد في الحركات السياسية المحلية الحاضرة في البلاد الإسلامية للتوفر على التربية الإسلامية الصحيحة لأكبر عدد ممكن .

وبعد ذلك تجىء الخطوات التالية بطبيعتها بحكم اقتناع وتربية قاعدة في المجتمع ذاته لأن المجتمعات البشرية اليوم ـ بما فيها المجتمعات في البلاد الإسلامية ـ قد صارت إلى حالة مشابهة كثيراً أو مماثلة لحالة المجتمعات الجاهلية يوم جاءها الإسلام ) .

فأي تكفير بعد هذه الأقوال ؟!
وأي تكفير بعد كلام " عمر الزيد " المذكور ؟! .

أخيراً .. .. .. اعلموا يا أصحاب قناة " صفا " .. .. ..

أن للظلم نهاية ومهما فعل أهل الخبث والمكر فالعاقبة للمتقين ، كما قال تعالى " ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين " سورة الأنفال ، الآية 30 .
وقال تعالى : " وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " سورة الأعراف ، الآية 128 .

الجروان
06-29-2012, 09:34 PM
( 3 )

قناة " صفا " .. .. .. الأربعاء 30 / 7 / 1433 هـ ـ 20 / 6 / 2012 م .. .. ..
برنامج : كسر الصنم 8 .. .. ..
تقديم : عبدالرحمن الحسيني .
ضيف الحلقة : د . عمر الزيد .

المقطع : 08 : 55 / 1 : 07 : 40

قال الأفاك " عمر الزيد " : ( علماء الإســــلام في هذا البلد كفروا " القذافي " أنكر شيئاً من كتاب الله تعالى ، ويذهبون إلى قناة القذافي يؤيدونه ، ويقولون هؤلاء خوارج اقتلهم ) .

وعلى شـــاكلته وطريقته الحزبية صار الحزبي المتلون " عائض القرني " .. . فقال في مقالته المعنونة تحت اسم : " فتاوى علماء استغلها نظام القذافي " ، والمنشـــــــــــــــــــــــــــورة في جريدة " المدينة " ملحق " الرسالة " ... بتاريخ السبت 30 / 3 / 1432 هـ

( يرسل النظام الليبي رسائل نصية على جوالات الشعب الليبي فيها فتاوى لبعض العلماء بتحريم الخروج على وليّ الأمر وتحريم المظاهرات ، ويمكن أن بعضهم قصد بهذه الفتوى وليّ الأمر المبايع شرعًا الذي يحكم بشريعة الإسلام ، وبعضهم يقصد الجميع ، وأقول : هل القذافي وليّ أمر يجب طاعته ويحرم الخروج عليه ؟ ) .

وكذلك نجم وعضو ليالي فبراير والمولات والمجتمعات التجارية " نبيل العوضي " ! .الذي قال في برنامج " لقاء الجمعة " ... تقديم / عبدالله المديفر ... والحلقة المعنونة تحت اسم : ( ما بعد الربيع العربي ) . على فضائية " الرسالة " و " الخليجية " بتاريخ الجمعة 14 / 1 / 1433 هـ ـ 9 / 12 / 2011 م :

( بما أنك تؤمن داخل قلبك مصدق فقط وصل الأمر إلى درجة التصديق ، إنت مؤمن بالله واليوم الأخر ، خلاص مهما فعلت لن تخرج من الإيمان ، هذه ليست عقيدة أهل السنة والجماعة ، هم ليسوا مع كل الناس هكذا ، لكن للأسف مع الطواغيت ، مع بعض الطواغيت مرجئة ، تخيل يا شـــــــيخ ، القذافي ، زين العابدين ، إترك القذافي بعد شويه نجيه ) إ . هـ .

التعليق :

قال صلى الله عليه وسلم : ( إن الصدق يهدي إلى البر ، وإن البر يهدي إلى الجنة ، وإن الرجل ليَصْدُقُ ؛ حتى يُكْتَبَ عند الله صِدِّيقًا ، وإن الكذب يهدي إلى الفجور ، وإن الفجور يهدي إلى النار ، وإن الرجل لَيَكْذِبُ ، حتى يكْتَبَ عند الله كذابًا ) متفق عليه .

قال أبو سفيان " رضي الله عنه " في قصته مع هرقل ، وكان آنذاك مشركاً :

( والله لو لا الحياء يومئذٍ من أن يأثر أصحابي عني الكذب ، لكذبته حين سألني عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولكني استحييت أن يأثر الكذب عني فصدقته ) .

وفي هذا دليل على انه كانوا في الجاهلية يستقبحون الكذب ، وجاء الإسلام بتحريمه والتحذير منه.

فكيف بهؤلاء وقد اتخذوا ( الكذب ) شعاراً لهم !!! .

إن الضعف وهشاشة الحوار والنقد ، قد عجزت قيادات " الصحوة المزعومة " عن مقارعة دعاة السلفية الحقة " الجامية المدخلية " الحجة بالحجة والدليل بالدليل .

عجزت قيادات الصحوة المزعومة عن المواجهة وتفلست عقولهم الغبية في دحض الحجة بالحجة

فلم يجدوا وسيلة سوى أن يطرقوا باب ( الافتراء والبهتان ) ، وتجاوزوا إلى مستويات غير مسبوقة في التضليل !!! .

وإبتداءً لنقف وقفة تدبر وتفكر مع المقالة المعنونة تحت اسم : " هل السلفيون في ليبيا يقفون مع القذافي " ؟! دعوة للإنصاف .

( وإنّ من الفتن العظام التي ألـمّت بالمسلمين في ليبيا هذه الأحداث الجسام التي يعرفها الجميع ، ويرونها ويسمعونها ، وقد التبست فيها أمور على كثيرين ، واختلطت فيها مسائل على آخرين ، لـمّا قلّ الإنصاف ، وأُغفِل حسن الظنّ بين الناس ، فتبادل الناس التّهم بالخيانة والعمالة والتخذيل والتقاعس ) .

وقال أيضاً : ( وقد أصاب الدعوةَ السلفية وأهلها من قلة الإنصاف ما أصابها ، فعدّها بعض الناس حركة عميلة ، مستميتة في الدفاع عن القذافي وكتائبه ، وطغت أقلام آخرين فنسبوا السلفية وأهلها إلى الكفر واليهودية في ألفاظ أخرى ، ولا يحتاج العاقل المنصف إلا إلى وقفة تأمل قصيرة ليرى جليّاً براءة السلفية وأهلها من هذه التهمة ؛ التي حمل عليها الجهلُ بالواقع وقلّة الإنصاف أحياناً ، والمغالطة الظاهرة أو العداوة الخفية أحياناً أخرى .

إنّ من أساء الظن بالسلفيين لا يخلو أن يكون بنى ظنه على واحد من عدة أمور :

الأول : ما تبثه قنوات القذافي السمجة ، وإعلامه المتهالك ، من مسرحيات رخيصة لبعض البيادق الخضراء التي تدعي السلفية ، وتدعو إلى طاعة وليّ أمر موهوم . والاعتمادُ على هذا الأمر لا يجوز ، لسببين :

أحدهما : أننا متفقون جميعا على أن القذافي يخوض حربا إعلامية دنيئة ، مهمتها قلب الحقائق وتشويه الواقع ، فمن أراد أن يجعل ما تقدمه هذه القنوات دليلا وحجة مقبولة فليصدّق إذنْ بوجود جماعات إرهابية في مصراتة والزنتان ، تغتصب النساء وتدمر المساجد ، بل ليصدق بتلك الجبال المتراكمة من حبوب الهلوسة التي أكلها الكبار قبل الصغار في بنغازي والشرق كله ، وفي الزاوية ويفرن ونالوت ، بل في فشلوم وتاجوراء وسوق الجمعة.

ولا أظن عاقلا منصفا يصدق هذه الترهات ، فمن تمام العقل والإنصاف أن لا يصدق أحد هذه الكذبة التي يروجها القذافي وقنواته ؛ من أن السلفيين جنده وأنصاره ، وهذا ظاهر بيّن لا يحتاج إلى مزيد بيان.

والسبب الثاني : الذي يجعل المنصف يردّ ما تبثه هذه القنوات عن السلفية وأهلها : هو أنها لا تقدم للناس إلا ثلاثة أشخاص أو أربعة ؛ يدندنون باسم الدين والسلفية ، وقبل أن نخوض في أشخاصهم وحقيقة أفكارهم وما هم عليه ، فإن الإنصاف يقتضي أن لا نحصر رأي السلفية في هذه الشرذمة الضئيلة .

وإلا فالمشايخ السلفيون الليبيون بالعشرات ، وطلاب العلم منهم بالمئات ، والشباب الذين يدينون بها وينتصرون لها بالآلاف ، فهل من الحقّ أن نحصر رأي السلفيين في تفاهات بيدق أو بيدقين أو ثلاثة ؟! .

ثمّ هذه الشرذمة التي تظهر في قنوات القذافي ليس فيهم عالم مشهود له بالعلم ، ولا فاضل عاقل مشهود له بالعقل والفضل ، ولا هم من حملة الشهادات العليا، أو المدرسين في المعاهد أو الجامعات ، ولا يعرفون بتدريس في المساجد ولا بتأليف صحيح ، بل هم أغمار أغرار ، لم يعرفهم أكثر الناس إلا في هذه الفتنة ، وفيهم من هو منافق لا يدين بالسلفية ولا يعتقدها ، لكنه يتظاهر بها لحاجة في نفسه .

أضف إلى ذلك أن قلّة قليلة منهم لا يستبعد أن تكون رفِعت فوق أعناقهم سيوف الإكراه ، أو لامستْ ظهورَهم سياط التعذيب والإرهاب .

وإذا كان هذا الكلام فيمن يظهرون على القنوات على أنهم شيوخ وطلاب علم ، فأولى في بعض الشباب الجهال الذين لا رأي لهم ولا علم .

إنك إذا أنصفت أخي القارئ علمتَ أن ما تبثه قنوات المجرم ما هي إلا محاولة أخرى لزرع الفتنة بين الناس ، وضرب لمثقفيه ومفكريه بعضهم ببعض ، والصواب أن لا تؤخذ آراء أحد من موقف واحد لا تعرف ظروفه ، بل من تاريخ حافل وحاضر متكامل .

الأمر الثاني من الأمور التي قد يعتمد عليها من يسيء الظن بالسلفيين : هو بعض الفتاوى التي صدرت من شيوخ أو طلاب علم يحسبون على السلفية ، ومن الأسماء التي نسبت إليها فتاوى على التلفزيون الليبي في هذا الأمر : الشيخ محمد هادي مدخلي ، والشيخ عبدالرحمن محي الدين ، والنكرة المجهول حمود بن نافع العنزي ، وفي أول الأمر تمسح النظام ببعض الفتاوى العامة للشيخ صالح بن فوزان الفوزان والشيخ ربيع المدخلي .

وليس لمن حكّم عقله وأنصف حجة في هذا الأمر ، لسببين :

الأول : أننا نتحدى هؤلاء الجهلة المتمسحين بالسلفية أن يأتوا بفتوى لعالم واحد مشهور يقول فيها بوجوب طاعة القذافي ، وأنه ولي أمر لا يجوز الخروج عليه ، وأن الثوار مباحوا الدماء لخروجهم عن طاعته ، بل غاية ما نقلوه إما فتوى تحرم المظاهرات عموماً – وهذا رأي فقهي موجود ليس لأحد أن ينكره - ، وإما فتوى تؤصل لطاعة ولاة الأمر بالمعروف ، وهي فتوى لا علاقة لها بالقذافي من قريب أو بعيد .

هذا باستثناء النكرة حمود العنزي الذي سمعنا أنه أفتى بفتاوى تشيب لها الرؤوس ؛ نصرة للمجرم القذافي ، والعتب في هذا ليس على السلفيين بل على من صدق أنه من شيوخ السلفيين وما هو في الحقيقة إلا نكرة مجهول ، من " بدون الكويت " ، لا يعرفه حتى السلفيون أنفسهم ، وإنما هو مجرم باع دينه في صفقة واحدة مع أخيه المجرم الأكبر " علي بو صوة " .

والسبب الثاني : هو أن السلفية لها رموزها وعلماؤها المعروفون ، في ليبيا والسعودية والكويت والشام وغيرها من البلاد ، ومن الظلم أن يختزل رأي هؤلاء جميعا في رأي واحد أو اثنين ؛ غاية ما يقال في فتواهم إنها اجتهاد يخصهم ولا يمثل رأي غيرهم . ويضاف إلى ذلك أن هذه القنوات ليست مأمونة في أي شيء تقدمه ، فمن الذي يضمن لنا عدم تلاعبها بهذه الفتاوى والتسجيلات التي تعرضها ؟! .

الأمر الثالث : تبنّت شريحة من الشباب السلفيين في طرابلس وغيرها الحياد واعتزال الفتنة ولزوم البيوت ، وهؤلاء لا تثريب عليهم من جهة أنهم استفتوا من وثقوا فأفتاهم بذلك ، والله حسيبنا وحسيبهم ، والمطلع على سرائرنا وسرائرهم . وليعلم أن موقف هؤلاء يقابله موقف المئات بل الآلاف من الشباب السلفيين في المناطق المحررة وغير المحررة ، ممن أعلنوا أنهم مع الشعب لا مع المجرم ، وفيهم من الحرقة على الدين والوطن ، والغيرة على الأعراض والحرمات ما ليس عند كثير ممن عداهم .

هذه الأمور الثلاثة هي أهم ما يمكن أن يكون قد تعلق به بعض من أساء الظن بالسلفية وأهلها ، ومن كان منصفا ستتبدّد ظنونه بعد قراءة هذه السطور .

ولا حرج أن أذكّر الناسي ، وأنبه الغافل إلى أن السلفيين هم أكثر الناس تضرّراً من القذافي ونظامه ، فالمربعات الأمنية وهيئة مكافحة الزندقة لم تعن في السنوات الأخيرة إلا بهم ، وضحايا القذافي من السلفيين قتلاً وسجناً هم أكثر من أيّ شريحة أخرى .

وأيضاً فالجبهة في الشرق والغرب مليئة بالسلفيين الشرفاء الأشاوس ، يذودون عن الدين والوطن والحرمات كما يفعل غيرهم .

والفتاوى التي صدرت من بعض العلماء بوجوب التخلص من القذافي ، والتلاحم ضده ، لم يستخرجها علي بو صوة ولا الساعدي القذافي ، بل استخرجها السلفيون الشرفاء .

وحملات الإغاثة داخل البلاد وخارجها قام عليها السلفيون كما قام غيرهم ، وهم يحملون همّ الوطن كما يحمله غيرهم .

فلا مجال للمزايدة ، وقليلاً من الإنصاف يا إخواني فإنه خلق نبيل ) إ . هـ .