المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ الدكتور عبدالرحمن العميسان سلفي والتحذير منه باطل وبدون أدلة


أسامة بن عطايا العتيبي
09-08-2018, 07:08 PM
الشيخ الدكتور عبدالرحمن العميسان سلفي والتحذير منه باطل وبدون أدلة

ينشر الصعافقة تحذير الشيخ ربيع حفظه الله من الشيخ الدكتور السلفي عبدالرحمن العميسان بدون أدلة، ومع ذلك يطالبون الشيخ محمد بن هادي بالأدلة على تحذيره من الصعافقة مع إبرازه للأدلة التي لا يمكن لمن اطلع عليها إلا أن يسلم بها، لأنها واضحة، وصحيحة، وجلية، وبينة..

لا يحل لسلفي على وجه الأرض أن يقبل التحذير من الشيخ العميسان أو من غيره حتى يأتي بالأدلة الواضحة البينة كما قال الشيخ ربيع نفسه في نصيحته للسنغاليين..

فإذا كان الوقوف ضد الصعافقة سببا صحيحا للتحذير فوالله إن الوقوف مع الصعافقة سبب صحيح للتحذير وأولى، لأن التحذير من الصعافقة حق، والتحذير من الذين يحذرون من الصعافقة باطل..

ولئن كانت دعوى تفريق السلفيين التي يلصقها الصعافقة بالسلفيين الذين يحذرون من هؤلاء الصعافقة كافية للتحذير من الدعاة إلى التوحيد، فإن حقيقة تفريق الصعافقة للسلفيين وتمزيقهم أظهر وأولى بأن يحذر الشيخ ربيع من هؤلاء الصعافقة..

يا شيخ ربيع: والله إن الصعافقة مزقوا السلفيين شر ممزق، وما قام هذا التحذير من الصعافقة إلا بسبب تفريقهم للسلفيين وتمزيقهم، وكثرة أخطائهم وضلالاتهم وتجاوزاتهم، فكيف تعالج هذه المصيبة التي عليها الصعافقة بأن تحذر من السلفيين الذين تأذوا من الصعافقة، وتشتتوا بسببهم؟!!

هذا غلط ظاهر وزلة من الزلات الجلية التي وقع فيها شيخنا الشيخ ربيع حفظه الله، ولا يحل لسلفي على وجه الأرض أن يلقده في ذلك التقليد الأعمى، بل يجب على السلفيين أن يتقوا الله، وأن يثبتوا على الحق، وأن يحذروا من الصعافقة، وعلى رأس هؤلاء الصعافقة أنبارو المدسوس في كندا لتمزيق السلفيين هو ومن معه من الصعافقة في دول شتى، قطع الله دابرهم..

كتبه:

د. أسامة بن عطايا العتيبي
28/ 12/ 1439 هـ