
12-30-2011, 05:39 PM
|
مشرف مكتبة منابر النور العلمية nasher_alsonaa@m-noor.com
|
|
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: مصر -الاسكندرية
المشاركات: 421
شكراً: 6
تم شكره 30 مرة في 26 مشاركة
|
|
قول أهل السنه في يزيد بن معاويه ؟الشيخ: عبيد بن عبد الله الجابري
يقول السائل : ماقول أهل السنه في يزيد بن معاويه؟
الجواب:
فاسق من الفساق, نعم, وكل فاسق إذا انعقدت له البيعه تجبُ أولاً أعتقد شرعيه بيعته, وثانياً طاعته فيما هو طاعه لله, نعم, ولايجوز الخروج عليه بحال, وقد فصلت هذه المسأله بما ورثته تضميناً لما ورثته عن علمائنا , في محاضره خاصه , بعنوان " إتحاف البشر بمكان ولي الأمر وفق الكتاب وصحيح الخبر ", وهي منشوره في سحاب فليراجعها من شاء, نعم.
http://ar.miraath.net/fatwah/2493
|