عرض مشاركة واحدة
  #38  
قديم 09-02-2014, 09:16 AM
الصورة الرمزية أسامة بن عطايا العتيبي
أسامة بن عطايا العتيبي أسامة بن عطايا العتيبي غير متواجد حالياً
المشرف العام-حفظه الله-
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 5,412
شكراً: 2
تم شكره 272 مرة في 212 مشاركة
افتراضي

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:
فقد اطلعت على كلام كتبه الشيخ أبو الخطاب طارق درمان الليبي يقول فيه:

[الفتوى لعموم الناس والسلفيين بالدخول في القتال الحاصل في ليبيا ضد التكفيريين جزاف وتهور
لا يرتضى.

وإنما هو لولي الأمر ومن ولاه وهو الجيش الليبي].

وأقول معلقا:

أولا: شكر الله للشيخ أبي الخطاب شجاعته في بيان الحق، ونصرة ولي الأمر بليبيا في حين تخاذل كثير من المحسوبين على طلب العلم عن ذلك.

ثانيا: الفتوى لعموم الشعب الليبي بالقتال بحيث كل يقاتل على هواه، ويكونون فوضى لا سراة لهم فهذا لا يقوله عاقل.
إلا في حال الدفاع عن النفس فيشرع لكل فرد أن يدافع عن نفسه ممن يريد قتله أو سلب ماله من الخوارج واللصوص.
ثالثا: الجهاد الشرعي في ليبيا يكون بشرطين:
أن يكون تحت راية السلطان والذي وكل الجيش بمهمة القتال.
وأن يكون في معروف كقتال الخوارج والبغاة والمفسدين.
رابعا: من يرغب في المشاركة بالجهاد فإنه راغب في عبادة عظيم، فضائلها كثيرة، فليحرص الشعب الليبي على شعيرة الجهاد وخاصة جهاد الخوارج المارقين ولكن تحت راية الجيش، وبالتنسيق التام معه.

وفق الله الجيش الليبي ونصره على الخوارج والمفسدين.
والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد.
كتبه:
أسامة بن عطايا بن عثمان العتيبي
5/ 11 / 1435هـ