منتديات منابر النور العلمية

العودة   منتديات منابر النور العلمية > :: الـمـــنابـــر الـعـلـمـيـــة :: > المـــنـــــــــــــــــــــبـــــــــر الــــــــعـــــــــــــــــــــام

آخر المشاركات من أفرد عاشوراء بالصوم فقط هل يحصل على ثواب تكفير السنة كاملة؟ (الكاتـب : أبو هريرة الكوني السلفي - )           »          والله إني لأتعجب من شدة وقاحة ووضاعة وصفاقة وجه الصعافقة(مثل نزار هاشم وفواز المدخلي وبلال السالمي... (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          الصعفوق فواز المدخلي جاء ليدافع عن نزار هاشم السوداني في بدعته حول اسم الله الشافي فورط نفسه ومن... (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          كشف شبهات المشبه الأشعري محمد رجب عريان الحسني (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          من عجائب زماننا وهو من عجائب الصعافقة وكيف كانوا يعيشون على المكر والخبث (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          كشف شبهات وأكاذيب الرويبضة (ذَنَب الكوري هدي) المدعو أبو يحيى مصطفى البيضاوي (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          التنبيه على (مكر عابر) لأحد مكرة الصعافقة المغاربة المدعو (فؤاد منجيب) (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          نموذج من تعالم الصعافقة وابتداعهم أقوالا للتبرير لشيوخ الفتنة عندهم (دفاع هوراز الكردي عن نزار... (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          مقطعان فيهما فوائد للشيخين الألباني وبن عثيمين رحمهم الله (الكاتـب : أبو هريرة الكوني السلفي - )           »          نقض شبهة داعية الشرك عبدالناصر حدارة بأن شركهم يختلف عن شرك الأولين (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 12-30-2011, 12:41 PM
أبو عبيدة طارق الجزائري أبو عبيدة طارق الجزائري غير متواجد حالياً
طرد لأنه من المتحزبين للحجوري المبتدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 338
شكراً: 9
تم شكره 13 مرة في 12 مشاركة
افتراضي كلام نفيس للشيخ طلعت الزهران فيما يسمى "ديمقراطية"


الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه أجمعين إلى يوم الدين فلقد إطلعت على كلام جميل جدا أعجبني للشيخ الفاضل طلعت الزهران-حفظه الله تعالى-فأحببت نقله لإخواني و تفريغه للكلام النفيس الذي قاله الشيخ في سياق كلامه عن الصديق أبي بكر -رضي الله عنه- .

للإستماع و التحميل من هنا رعاك الله: http://www.4shared.com/mp3/oeLqJvAj/______.html


و هذا تفريغ للمادة الصوتية:
عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال و الله الذي لا إله إلا هو لولا أبو بكر أستخلف ما عبد الله هنا يقسم أبو هريرة على ظنه لأنه لو أبو بكر لم يستخلف و حصل خلاف مافعل الصديق و إلا الله عز و جل رحيم بهذه الأمة لو حصل خلاف مافعل الصديق يعني ظل المسلمون في ذهلهم و لم ينتبهوا لإختيار خليفة لهم و تنازعوا و لو لم ينفدوا جيش أسامة و يقاتلوا المرتدين و مانعي الزكاة لضاعت الأمة الإسلامية ضاعت الأمة الإسلامية تسلط عليها الكفار فإذا تسلط الكفار ضاع الإسلام فلذا يقسم أبو هريرة على ظنه و هو لا ينبغي له أن يكفر عن يمينه .
ثم قال الثانية ثم قال الثالثة و الله الذي لا إله إلا هو لولا أبو بكر أستخلف ما عبد الله ثم قالها فقيل له مه يا أبا هريرة يعني أسكت يا أبا هريرة فقال إن رسول الله صلى الله عليه و سلم وجه أسامة بن زيد في سبعمئة إلى الشام ليقاتل الروم يعني فلما نزل بذي خشب قبض رسول الله صلى الله عليه و سلم ذي خشب خارج المدينة قليل جدا و ارتدت العرب حول المدينة شايف إرتدت العرب فأجتمع إليه أصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم يعني إجتمعوا إلى الصديق فقالوا يا أبا بكر رد هؤلاء ماتوجه هؤلاء إلى الروم توجه هؤلاء إلى الروم و قد إرتدت العرب حول المدينة ! يعني إذا لم يكن هذا رأي عمر فقط و إنما كان رأي الجميع رأي الجميع فقال والذي لا إله إلا هو لو جرّت الكلاب بأرجل أزواج رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فذكر أفضل النساء ما رَدَدْت جيشاً وجَّهه رسول الله ولا حللت عقداً عقدَهُ رسول الله صلى الله عليه و سلم فوجّه أسامة فجعل لا يمر بقبيل يريدون الارتداد إلا قالوا :( لولا أن لهؤلاء قوّة ما خرج مثل هؤلاء من عندهم ، ولكن ندعهم حتى يلقوا الروم ) نقول هؤلاء أقوياء جدا فخليهم ممكن يقابلون الروم الروم يقتلوهم و ساعتها نرتد براحتنا فطبعا ذهب أسامة و رجع لم يلقى كيدا و رجعوا سالمين فثبت الذين كانوا يريدون الإرتداد عن الإسلام و هذا فيه فوائد كثيرة :
أولها: أن الصديق في أول الأمر يشاور الصحابة رضوان الله عليهم ثم لا يأخذ بقولهم شاورهم فكلهم مجلس الشورى كله رآى رأيا و رفضه الصديق رضي الله عنه و هذه القاعدة التي ذكرناها كذا مرة و هي أن الإستشارة واجبة لكن الأخذ بالمشورة ليس بواجب يعني يجب أن الحاكم يستشير أهل الحل و العقد لكن هل يجب أن يأخذ بقولهم؟ لا بالمقاييس التي أعلن الآن إخواننا الإيمان بها أنه يقال نحن نؤمن بالديمقراطية ... مش عارف إيه يكون أبو بكر رضي الله عنه رجلا دكتاتوريا مستبدا طاغية صح !!!
لأن المستبد الطاغية الدكتاتور هو الذي يستأثر برأيه يستبد برأيه و لا يقبل أن يأخذ بآراء الآخرين صح!!!
هو الآن كلهم قالوا رأيا و هو ترك هذا الرأي و أخذ برأيه و رأيه هو الحق و الحكمة رضي الله عنه و أرضاه إذا الإستشارة واجبة أما الأخذ بنتيجة الإستشارة فليس بواجب فليس بواجب ...
فإن فاز جيش أسامة كان خيرا و بركة ممدا يدلك على أن فعل الصديق كان خيرا و بركة حتى على أهل المعصية صح!!! حتى على أهل من أرادوا الإرتداد كان خيرا و بركة رضي الله عنه و أرضاه
الصديق هنا كذلك فاهم ماهو أسلوب الحكم لو حدث هذا من النبي -صلى الله عليه و سلم- لن يستغرب الناس لأنه يوحى إليه لكن حدوثه من الصديق رضي الله عنه يستغربه الناس لأن الصديق لا يوحى إليه و لكن هو أسس شيء مهما جدا أنه أبو بكر بهذا الكلام أطاح بالديمقراطية و ألقى بالديمقراطية إلى البحر فخلاص لم يعد يحل لأحد منكم أن يذكر الديمقراطية بأي خير لأن الصديق ألقاها إلى البحر و إلا لا؟ ألقاها إلى البحر لأن الديمقراطية ببساطة هي الإلتزام برأي الأغلبية الصديق لم يلتزم برأي الأغلبية الغالبة أطاح بها إذا الديمقراطية لا تقبل أن تستمع إلى محاسنها فقد رفضها صديق الأمة و ألقاها إلى البحر خلص رفضها تماما و إياك أن تستجيب لدواعي القوم فإن الشيطان ينزغ بينهم و يسوقهم فيقولون لك و يتكلمون عن محاسن الديمقراطية فقل ليس لها محاسن بل شر كلها بل شر كلها ففعل الصديق رضي الله عنه فعل محمود جدا ثم إنه في مسألة حله إشكال الحكم أيضا بين لنا أن الحكم إختيار الحاكم إذا كانت الدولة شاغرة من وجود حاكم و قد شغر السلطان بموت النبي -صلى الله عليه و سلم- الشغور هو الخلو يعني منصب الحاكم خلا بموت النبي -صلى الله عليه و سلم- الأوقات التي خلا فيها ربما يوما أو يومين لأننا لا ندري تماما متى عقدت سقيفة بني ساعدة هل عقدت في نفس اليوم الذي مات فيه رسول الله -صلى الله عليه و سلم- أو عقدت في اليوم الذي يليه لن يزيد الأمر عن هذا لأنهم دفنوا النبي -صلى الله عليه و سلم- يوم الأربعاء و هو مات يوم الإثنين إذا لا يزيد الأمر على يوم أو يومين فأجتمعت سقيفة بني ساعدة لو إجتمعت حتى بعد وفاة النبي-صلى الله عليه و سلم-حتى بسبع ثماني تسع ساعات يبقى السبع ثمن تسع ساعات هذه زمن شغور زمن يغور يعني زمن خلو المنصب من الحاكم في حالة خلو المنصب من الحاكم الصديق رضي الله عنه بين لنا أنهم يجتمعوا أفاضل الناس من أهل اَلْحَل و العقد لأن بعضنا يقول لبعض اَلْحِل غلط أهل الحل و العقد كبار رجال المشورة أهل الإختصاص و الخبرة و الشوكة و القوة إجتمعوا فأختاروا الحاكم يبقى إذا أول صورة من صور إختيار الحاكم في الإسلام هي مشورة أهل الحل و العقد من صفوة الناس لا الإلتجاء إلى الصناديق و الجماهير و الرعاع يبقى الصديق ضرب الديمقراطية ضربة ثانية بل مرة أولى الثانية هذه لما أنفد جيش أسامة أما المرة الأولى ما أشار إليها نهائيا مافيه شيء إسمه ديمقراطية ماقال: إذهبوا بأفنظروا آراء أهل الأمصار إذهبوا فأستطلعوا الآراء في مكة في قباء في البحرين في اليمن إذهبوا فتحسسوا في أنحاء أمة الإسلام و قولوا لهم هناك مرشحون للحكم سعد بن عبادة و أبو بكر الصديق رضي الله عنهما فأنظروا من تختارون أيها الشعب هو أشار إلى هذا أبو بكر الصديق؟؟؟ طيب غيره من الصحاب أشار إلى هذا ؟؟؟ لا إذا ليس الصديق وحده بل معه الصحابة رضوان الله عليه و خير الهدي هديهم ألقوا بالديمقراطية عبر الفيافي و القفار في الصحاري فينبغي أن تبقى الديمقراطية هناك بيننا و بينها بيد دونها بيد يعني مالنا علاقة بها نهائيا واضح هكذا؟؟
يبقى هتين المرتين مرة لم يشير و لم يتذكروا هذه الديمقراطية لأنهم رافضون لها و مرة أبو بكر الصديق يرفض الإلتزام برأي الأغلبية برفض الإلتزام برأي الأغلبية في إنفاد جيش أسامة يبقى إياك إياك أن تتكلم عن أو تستمع لمن يريد أن يحسن لك الديمقراطية فهذا من تزيين الشيطان هذا من تزيين الشيطان و إن كان إخواننا يتكلمون الآن بفضل الديمقراطية و يتكلمون عن محاسن الديمقراطية فقل: الشيطان سول لهم و أملى لهم
قال: فقال و الله لو منعوني عقالا العقال يعني الحبل كانوا يؤدونه إلى رسول الله -صلى الله عليه و سلم لقاتلتهم عليه و الله لأقتلن من فرق بين الزكاة و الصلاة قيل و من من تقاتلهم قال: قال وحدي حتى تنفرد سالفتي هذا الأمر أيضا عند الديمقراطيين و العلمانيين يدلك هيا على طول هذا إستبداد ماله مثيل على طول و هذا إستبداد و دكتاتورية مالها مثيل سبحان الله أيضا أبو بكر هنا رضي الله عنه يلقي بالديمقراطية أبعد مما ألقى بها كان هو يلقيها مثلا على بعد ألف كيلو و بعد يرجع يمد يده يأخذها من بعد ألف كيلو و يرميها كمان مليون كيلو و بعدين يرميها بعيد خالص كيف يأتي بها القوم بعد كل هذه الملايين من المسافات نعوذ بالله
منهم من إحتج بقوله تعالى: خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاتَكَ سَكَنٌ
قالوا فلسنا ندفع زكاتنا إلا إلى من صلاته سكن لنا و قد تكلم الصحابة مع الصديق في أن يتركهم و ماهم عليه من منع الزكاة يعني (إلى حين) و يتألفهم حتى يتمكن الإيمان في قلوبهم ثم هم بعد ذلك يزكون .
رأي جميل من الصحابة رأي جميل جدا و فيه إحسان و لكن رأي الصديق أفضل و أقوى و أحسم للأمور فأمتنع الصديق من ذلك و أباه حط خط تحت هذه العبارة هذه العبارة تعمل إيه؟؟ تقضي على الديمقراطية بالضربة القاضية على طول !!! إنتهت الديمقراطية بهذه الكلمة

لقد روى الجماعة في كتبهم سوى بن ماجة عن أبي هريرة رضي الله عنه أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال لأبي بكر على ما تقاتل الناس و قد قال رسول الله -صلى الله عليه و سلم-: "أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله فإذا قالوها عصموا مني دماءهم و أموالهم إلا بحقها " و أبو بكر يسمعه دل ذلك على أن أبا بكر و عمر قد جهلا ما علمه غيرهم يعني إبن عمر رضي الله عنهما عنده حديث النبي صلى الله عليه و سلم :"أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله و أني رسول الله و يقيموا الصلاة و يؤتوا الزكاة" لو أبو بكر يعرف هذا الحديث و لو عمر يعرف هذا الحديث لما تكلم عمر و لما رد عليه أبو بكر إلا بالحديث لكن يعني كم ترك الأول للآخر و هذا عبد الله بن عمر عرف ما لم يعرفة سادة العلماء فممكن عالم صغير يعرف ما لم يعرفه العالم الكبيرة و ممكن الواحد يعرف ما لا تعرفه الجماعة فهذا فضل الله يؤتيه من يشاء فقال أبو بكر و الله لو منعوني عناقا العناق هي العنزة الصغيرة التي لم تبلغ أربعة أشهر و في رواية عقالا كانوا يؤدونه إلى رسول الله-صلى الله عليه و سلم- لأقاتلنهم على منعها إن الزكاة حق المال و الله لأقاتلن من فرق بين الصلاة و الزكاة هذا أمر عظيم لأن أبا بكر لم يعلم حديث النبي -صلى الله عليه و سلم- و لكن لما لجأ إلى القياس كان أصح قياس مما يدل على أن هذا الرجل ملهم عليه رضوان الله ملهم يما يجيء يقيس قاس بما يوافق كلام الله و كلام رسوله -صلى الله عليه و سلم- سبحان الله سبحان الله ...

قام بتفريغة الفقير إلى ربه أخوكم أبو عبيدة طارق بن سعد الجزائري
ظهر يوم الجمعة -صفر-1433هـ .
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:45 AM.


powered by vbulletin