![]() |
لا تقام الجمعة في السجن
من محمد بن إبراهيم إلى صاحب الفضيلة رئيس المحكمة الكبرى بأبها سلمه الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . وبعد : بالإشارة إلى خطابكم رقم 3209 وتاريخ 14/6/1388هـ بخصوص طلب سجناء المشرف إقامة صلاة الجمعة بالسجن وتسألون عن حكم ذلك . والجواب: لم يبلغنا أن أحداً من السلف فعل ذلك . مع أنه كان في السجون أقوام من العلماء المتورعين. والغالب أنه يجتمع معهم أربعون وأكثر موصوفون بصفات من تنعقد بهم الجمعة ، فلو كان ذلك جائزاً لفعلوه . ووجه عدم جواز إقامتها في السجن أن المقصود من الجمعة إقامة الشعار . ولذلك اختصت بمكان من البلد ما لم يوجد مسوغ شرعي يوجب تعددها من ضيق المسجد وحصول العداوة وغير ذلك من الأسباب . والسلام عليكم . مفتي الديار السعودية (ص ـ ف 3158ـ 1 في 11/10/1388هـ) جامعة أم القرى |
| الساعة الآن 02:28 AM. |
powered by vbulletin