![]() |
بين الشيخين ابن عثيمين وربيع المدخلي ... من كلام الشيخ أبي العباس عادل بن منصور
بسم الله الرحمن الرحيم قال الشيخ أبو العباس عادل بن منصور اليمني - حفظه الله – معلقاً على قول الإمام محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله تعالى - : " لا سلفية لا أخوان الواجب أن يكون الكل مسلمين على عقيدة واحدة " لا حزب اسمه السلفية , ولا حزب اسمه الإخوان , ولا حزب اسمه التبليغ . فنعيد كلمة الشيخ عليهم وأن الشيخ لا يقصد الدعوة السلفية ولا يريد المنهج السلفي . ولهذا يوم عرف شيخنا الشيخ ربيع قال كلمة لم أسمعها من شيخ آخر " ابن عثيمين إمام في العلم , إمام في الزهد , إمام في الفقه , وإمام في الرجوع إلى الحق , ابن عثيمين يزوره ولاة الأمور فيجلسون في مجلسه ويشربون معه القهوة كأي فرد من الأفراد " ... وله في ذلك أمور واضحة منقولة ومشاهدة ومع ذلك يوم يُسئل عن الشيخ ربيع بعد أن عرفه أنه سلفيٌ حق لا من الحزب السلفي الذي يُعلن نفسه بالسلفية . ماذا قال ؟ قال : " الشيخ ربيع مثله يُسئل عني ولا اُسأل عنه ." من محاضرة بعنوان : كلمة ضمن لقاءات المدينة النبوية مع مجموعة من المشايخ تفريغ راجي عفو ربه / أبو الغريب اليافعي |
بارك الله فيك ، وحفظ الله الشيخ العلامة ربيعاً وقد أجاد وأفاد حفظه الله وفصل في ذلك من خلال كتابه :(( جماعة واحدة لا جماعات وصراطٌ واحد لا عشرات )) وأحسن الله إلى الشيخ المفضال أبي العباس عادل منصور .
|
| الساعة الآن 05:21 AM. |
powered by vbulletin