عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 05-03-2013, 09:44 PM
أبو الغريب السلفي أبو الغريب السلفي غير متواجد حالياً
العضو المشارك - وفقه الله -
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 150
شكراً: 2
تم شكره 10 مرة في 9 مشاركة
افتراضي بين الشيخين ابن عثيمين وربيع المدخلي ... من كلام الشيخ أبي العباس عادل بن منصور

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الشيخ أبو العباس عادل بن منصور اليمني - حفظه الله – معلقاً على قول الإمام محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله تعالى - : " لا سلفية لا أخوان الواجب أن يكون الكل مسلمين على عقيدة واحدة "
لا حزب اسمه السلفية , ولا حزب اسمه الإخوان , ولا حزب اسمه التبليغ . فنعيد كلمة الشيخ عليهم وأن الشيخ لا يقصد الدعوة السلفية ولا يريد المنهج السلفي . ولهذا يوم عرف شيخنا الشيخ ربيع قال كلمة لم أسمعها من شيخ آخر " ابن عثيمين إمام في العلم , إمام في الزهد , إمام في الفقه , وإمام في الرجوع إلى الحق , ابن عثيمين يزوره ولاة الأمور فيجلسون في مجلسه ويشربون معه القهوة كأي فرد من الأفراد " ... وله في ذلك أمور واضحة منقولة ومشاهدة ومع ذلك يوم يُسئل عن الشيخ ربيع بعد أن عرفه أنه سلفيٌ حق لا من الحزب السلفي الذي يُعلن نفسه بالسلفية . ماذا قال ؟ قال : " الشيخ ربيع مثله يُسئل عني ولا اُسأل عنه ."

من محاضرة بعنوان : كلمة ضمن لقاءات المدينة النبوية مع مجموعة من المشايخ

تفريغ راجي عفو ربه / أبو الغريب اليافعي
رد مع اقتباس