منتديات منابر النور العلمية

العودة   منتديات منابر النور العلمية > :: الـمـــنابـــر الـعـلـمـيـــة :: > الــلــغـــــــــــــــة الـــــعـــــــــربـــــــــــيــــــــــــــــة

آخر المشاركات من أفرد عاشوراء بالصوم فقط هل يحصل على ثواب تكفير السنة كاملة؟ (الكاتـب : أبو هريرة الكوني السلفي - )           »          والله إني لأتعجب من شدة وقاحة ووضاعة وصفاقة وجه الصعافقة(مثل نزار هاشم وفواز المدخلي وبلال السالمي... (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          الصعفوق فواز المدخلي جاء ليدافع عن نزار هاشم السوداني في بدعته حول اسم الله الشافي فورط نفسه ومن... (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          كشف شبهات المشبه الأشعري محمد رجب عريان الحسني (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          من عجائب زماننا وهو من عجائب الصعافقة وكيف كانوا يعيشون على المكر والخبث (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          كشف شبهات وأكاذيب الرويبضة (ذَنَب الكوري هدي) المدعو أبو يحيى مصطفى البيضاوي (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          التنبيه على (مكر عابر) لأحد مكرة الصعافقة المغاربة المدعو (فؤاد منجيب) (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          نموذج من تعالم الصعافقة وابتداعهم أقوالا للتبرير لشيوخ الفتنة عندهم (دفاع هوراز الكردي عن نزار... (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          مقطعان فيهما فوائد للشيخين الألباني وبن عثيمين رحمهم الله (الكاتـب : أبو هريرة الكوني السلفي - )           »          نقض شبهة داعية الشرك عبدالناصر حدارة بأن شركهم يختلف عن شرك الأولين (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-10-2011, 09:35 AM
أبو عبد الله بلال يونسي أبو عبد الله بلال يونسي غير متواجد حالياً
العضو المشارك - وفقه الله -
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 194
شكراً: 10
تم شكره 7 مرة في 5 مشاركة
افتراضي "الرّدُّ الكابِحْ لمُحْتَارْ النَّاِبحْ"

عبد الهادي جمال الدين

قصيدة في الذبّ عن الشيخ ربيع وهجاء "مُحْتَارْ كَلْبَاوِي "- مختار طيباوي- وقد وسمتها بـ:





"الرّدُّ الكابِحْ لمُحْتَارْ النَّاِبحْ"





صُنّا لِسان الِّشعر عن قول الهجا * حتّى سمعنا عن سفيه يَصْدَحُ


قلْ للّذي شتم الكرام وذمّهم * امسك سهامك إنّها لا تجرح


فشُيُوخنا بين النُّجوم مُقامهم * و السّهم في وجه الثُّريّا يجْنح


ما بالُ مُحْتار الجهول يثيرُنا * وكأنّه كلبٌ بليلِ ينبح


اسكت كُلَيبُ رُمِيتَ صَخْراً مُثْقَلاً * وسُقِيتَ كأساً بالمذلّة تنضح


قد كان مثلُك في زمانِ غابرٍ* يسعى إلى ما تبتغيه و يطمح


يسعى إلى تشويه أعلام الهدى * كالوَعْلِ سُخْفاً للجنادل يَنْطَح


قلْ لي بربّك هلْ رأيت ذُبابةً * بطَنِينِ أجْنُحِها الجبال تزحْزِح


سيكون ذاك إذا رأيت نعامةً * أو ناقةً في عمق بحرٍ تسبح


أتُعينُ أعداء الإله ِ بسبِّ من * يدْعو إلى دين النّبيّ و ينصح


وتّذمّ حَبْراً قدْ نفِعت بعلمه * كالضّبّ في جحرٍ ينام و يَسْلَح


اعلم بأنّك قدْ ضَّللْت عن الهدى * ما هكذا يُجزى الكريمُ و يمدح


سكت المَداخلةُ الأسودُ تحلّماً * فحسِبتَ من حمْقٍ بأنّك ترْبح


حتَّى أتتْك من الرّبيع صواعقٌ * تركتْكَ في حيصٍ و بيصٍ تَضْبَح


وعواصفٌ أمطارُها لا تنتهي * جعلتْك في سيْلِ الأرَاذِلِ تُطْرحُ


اخسَأ حقيرُ فإنّ مِثْلَك تَافِهٌ * وخَبالُهُ أمْرٌ جليٌّ واضحُ


قدْ كنْت فينا كلْبَ سوءٍ غادِرٍ * و الكلْبُ يعوي كلَّ نجْمٍ يَلْمَحُ


هذا و إنّي قدْ هجوتُكَ مُكْرَهاً * إنّ الوضيع هجاءُه لا يُفْلِحُ

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-10-2011, 10:20 AM
أبو عبد الله بلال يونسي أبو عبد الله بلال يونسي غير متواجد حالياً
العضو المشارك - وفقه الله -
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 194
شكراً: 10
تم شكره 7 مرة في 5 مشاركة
افتراضي

قال أخي
عبد الهادي جمال الدين


قصيدة في الذبّ عن الشيخ ربيع وهجاء "مُحْتَارْ كَلْبَاوِي "- مختار طيباوي- وقد وسمتها بـ:



"الرّدُّ الكابِحْ لمُحْتَارْ النَّاِبحْ"


اخسَأ حقيرُ فإنّ مِثْلَك تَافِهٌ * وخَبالُهُ أمْرٌ جليٌّ واضحُ

هذا و إنّي قدْ هجوتُكَ مُكْرَهاً * إنّ الوضيع هجاءُه لا يُفْلِحُ


وقال أبو عبد الله بلال يونسي
السلفي السكيكدي

أخي جمال الدين والله لقصيدك أشد على هذوا الخناثي من قرع النبال ...

وقد راقتني كثيرا تصاويرك البديعة النامة عن حسن بيان رائق ؛ ..

فاحمد الله على ما أولاك واجعل الإخلاص حليفك وأنت إن شاء الله من الصادقين الصالحين فيما نحسب والله حسيبكم أخي الحبيب ...

و قد كان في كلامك تورية رائعة وهي :

(وخَبالُهُ أمْرٌ جليٌّ واضحُ )

وذلك تعريض منك للغوه الذي سماه (حسم السجال ) ونقضه العلامة الإمام ربيع السنة برده العاتي على أوكار الغباوة والخنا ( بيان الجهل والخبال في مقال حسم السجال) ؛ والشضاهد هو كلمة الخبال من رد شيخنا العلامة ...

وأما قولك :

هذا و إنّي قدْ هجوتُكَ مُكْرَهاً * إنّ الوضيع هجاءُه لا يُفْلِحُ

حقا أخي الحبيب الغالي ؛ فالهجاء لا يفلح في رد هؤلاء بل يفلح في قمعهم وسحق فلولهم الخبيثة المتجرثمة ...

ولكن فقط من ألزمك بهجاء الطيباوي ؟؟؟؟؟
وهل مثلك أيها المقدام يلزم؟؟؟؟


وما أحسن أن يتعلم السلفي نظم القريض في أعراض المبتدعة والزنادقة من عرضهم تلف وحياتهم شظف ومعرفتهم كلف ؛ وما ذاك إلا لأن أعراضهم مهدرة ولأهل السنة الصادقين مسخرة ؛ ولا حرمة لكافر أو مبتدع ؛ ولا كرامة ....

كتبها مسرورا بهجا أخوك الكبير أبو عبد الله بلال يونسي

أبهجك الله في الدارين أخي الحبيب

آمين
آمين
آمين
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-12-2011, 12:25 PM
أبو عبد الرحمن العكرمي أبو عبد الرحمن العكرمي غير متواجد حالياً
طالب في معهد البيضـاء العلميـة -وفقه الله-
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 407
شكراً: 12
تم شكره 14 مرة في 13 مشاركة
افتراضي

جزاك الله خيرا أبا عبد الله

و بارك الله في الجميل جمال , فقد ذب عن عرض العلامة ربيع

و ذا أقل واجب علينا أهل الجزائر

و إن قصيدته على ما فيها من أسلوب الشدة

إلا أنها لا بد أن تكون كذلك, إذ لا ينفع مع أمثال الطيباوي هذا

إلا هذا , و الله الموفق
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:50 AM.


powered by vbulletin