منتديات منابر النور العلمية

العودة   منتديات منابر النور العلمية > :: الـمـــنابـــر الـعـلـمـيـــة :: > المـــنـــــــــــــــــــــبـــــــــر الــــــــعـــــــــــــــــــــام > منبر كشف مخططات أهل الفتن والتشغيب والتحريش بين المشايخ السلفيين

آخر المشاركات صوتيات في الرد على الصعافقة وكشف علاقتهم بالإخوان وتعرية ثورتهم الكبرى على أهل السنة (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          التحذير من مكر الشيطان بالمسلم في صلاته (الجزء الأول) (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          الرد على الفاسق الفتان الطاعن في الشيخ العلامة محمد بن هادي بالكذب والبهتان (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          روابط دروسي الأسبوعية لعام 1439هـ-1440هـ (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          بلغ من شدة عناد وتعصب وتكبر صعافقة الجزائر عن الحق والهدى أن أنكروا تهميش أهل البدع وأهل الفتن،... (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          التحذير من مطالعة مواقع المرضى وأهل الفتن (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          احذر أن تكون من المنقوصين يوم القيامة (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          من الغناء في الجنة والذي يطرب الأسماع (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          الشيطان الموكل بالمؤمن مهزول! (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          تنبيه الحافظ الذهبي على أشعرية ابن بطال شارح صحيح البخاري (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-28-2017, 12:21 PM
الصورة الرمزية أسامة بن عطايا العتيبي
أسامة بن عطايا العتيبي أسامة بن عطايا العتيبي غير متواجد حالياً
المشرف العام-حفظه الله-
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 3,443
شكراً: 2
تم شكره 254 مرة في 196 مشاركة
افتراضي استمرار رائد آل طاهر بالتلاعب بالقضايا العلمية والكذب والتلبيس واللدد في الخصومة والتحريش بين المشايخ السلفيين

استمرار رائد آل طاهر بالتلاعب بالقضايا العلمية والكذب والتلبيس واللدد في الخصومة والتحريش بين المشايخ السلفيين

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:

فقد استشرف رائد آل طاهر العراقي للفتنة الأخيرة، والتي تكالب علي فيها أنواع من أهل الشر والفتنة، وحاولوا التحريش بيني وبين بعض العلماء الأفاضل كشيخنا الشيخ ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله، كما استطاعوا من قبل أن يحرشوا بيني وبين الشيخ عبيد الجابري حفظه الله.

وبعض الناس يظن أن القضية أخطاء وقعتُ فيها هي التي سببت تلك الفتنة، والحقيقة والواقع أن تلك الفتنة لها جذور سابقة من أيام فتنة الحجوري، ولها تبعات لاحقة من أيام فتنة فجر ليبيا والتي نسق لها الإخواني صلاح بادي لضرب السلفية في ليبيا-ويسميهم المداخلة-، ولنصرة الغرياني ومُعظَّمِهم سيد قطب، ومحاربة الجيش الليبي الذي جاء ليقتلع الخوارج والإخوان المفلسين من ليبيا كما فعل الرئيس عبدالفتاح السيسي في مصر.

وقد اشتغلت الآلة الإعلامية الإخوانية لإظهار المشير حفتر بأنه علماني، وأنه يريد الديمقراطية، وأنه يحارب الإسلام، ثم أشاعوا أني أنصره لتلك الأغراض، وفي باطن ذلك أن الإخوان والخوارج هم حماة الإسلام ودعاته!!!

وقد كنت من أعظم الواقفين ضد هذا التيار الإخواني الخارجي، والذي ناصره بعض المنتسبين إلى السلفية ممن هم حديثو عهد بتوبة، حيث كانوا على منهج المأربي القطبي.

فتركز هجوم هؤلاء المجرمين على أسامة العتيبي، وحاولوا استغلال أي قضية للنيل مني والطعن فيَّ.

ولبسوا على كثير من الشباب بقضية «من يتكلم في النوازل»، و«مسابقة العلماء»، فلم يفلحوا ولم ينجحوا، لكوني لم أسابقهم، وتكلمت في النوازل بكلامهم، فاضطروا للنيل من عدالتي فاخترعوا فرية الكذب وخُلف الوعد وعدم الوفاء بالعهد، وأوصلوا لبعض المشايخ معلومات كاذبة آثمة، ورأوا أنها حيلة قوية لإسقاط أسامة العتيبي، فلم ينجحوا ولم يفلحوا، لكون السلفي صاحب حجة ودليل، فلما يطالبهم بأدلة هذه التهم والدعاوى لم يَحيروا جواباً، فيلجؤون إلى التلاعب بقواعد الجرح والتعديل لخدمة أهدافهم الفاسدة.

ومن أواخر هؤلاء الذين جندهم أهل التشغيب والفتنة أو تبرع هو بأن يكون من جنود الشر والفتنة : العراقي رائد آل طاهر، والذي لم يدرس على العلماء، وعرف بكذبه وتلبيسه وتشغيبه منذ سنتين أو أكثر.

وقد كذب علي عدة كذبات كشفتها، وبينت أدلة كذبه، ومع ذلك لم يتب ولم يتراجع، مما يؤكد أنه ليس صاحب حق، وأنه لا يريد الوصول للحق.
فاستمر في نشر أكاذيب جديدة، مع طريقة ماكرة في التحريش.

فلما رأى رائد العراقي أنه لم يحصل بمقالاته مبتغاه من الإسقاط لجأ إلى إبراز قضايا معينة ليستفز –حسب ظنه ومكره- شيخنا الشيخ ربيع بن هادي المدخلي، وليحمله على معاداتي.

وكل هذا من التحريش الذي حرمه الإسلام، بل وحرم التحريش بين البهائم، فكيف بالتحريش من المسلمين، فكيف بالتحريش بين الشيخ وتلميذه؟!

قال النبي صلى الله عليه وسلم: «إن الشيطان قد أيس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب ولكن في التحريش بينهم». رواه مسلم

وقال النبي صلى الله عليه وسلم: «إن أبغض الرجال إلى الله الألد الخصم». متفق عليه.

وقال صلى الله عليه وسلم: «أربع من كن فيه كان منافقا خالصا ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها: إذا اؤتمن خان.
وإذا حدث كذب.
وإذا عاهد غدر.
وإذا خاصم فجر». متفق عليه.


ورائد من أشد الناس لددا في الخصومة، ومن أقبحهم تحريشاً، ومن أفجرهم خصومة، ومن أهل الكذب والبهتان.

فحاول التحريش بيني وبين السلفيين في زعمه أني تقدمت العلماء في الكلام في فتنة ليبيا، فظهر كذبه للناس فخاب سعيه.

وحاول التحريش بيني وبين شيخي الشيخ محمد بن ربيع المدخلي فلم يفلح ولم ينجح.

كما سبق وحاول في التحريش بين الشيخ محمد بن ربيع ووالده الشيخ ربيع عند الكلام على موضوع الرضواني فلم يفلح ولم ينجح.

وحاول التحريش بيني وبين الشيخ عبيد الجابري بزعمه أني شبهته بفالح الحربي، كما حاول التحريش بيني وبين الشيخ عبدالله البخاري.

واليوم يحاول التحريش بيني وبين الشيخ ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله.

* فتكلم في مسألة التصوير لأنه يعلم أن الشيخ ربيع بن هادي المدخلي يعتقد حرمة ذلك حتى في مجال الدعوة، ولما جلس مع الشيخ أبي عبدالحق العراقي لم يناقشه في بعض المجالس إلا في قضية التصوير، وكذلك لما تكلم الشيخ ربيع عن قناة البصيرة قبل سنتين تقريبا وقبل المشكلة الأخيرة للرضواني جاء بقضية التصوير، فأراد رائد أن يستغل قضية التصوير للتحريش بيني وبين الشيخ ربيع!

وهذا والله مسلك حدادي خطير، أن تأتي لقضية علمية معروفة عند أكابر أهل العلم، ومن أشهر مسائل الخلاف في الفقه الإسلامي، وتجعلها ذريعة للتحريش بين المشايخ، وذريعة لإسقاط السلفيين، فهذا والله أمر عظيم.

فمسألة التصوير الفوتوغرافي من أشهر مسائل الخلاف، والظهور في التلفاز من القضايا المشهورة عند العلماء الأكابر، فيبيحها للدعوة الشيخ الإمام ابن باز، وشيخنا العلامة ابن عثيمين، والشيخ صالح بن محمد اللحيدان، وغيرهم كثيرون جداً من مشايخ السنة.

فهب أني أعتقد جواز ذلك بما ظهر لي من أدلة فما الإشكال في ذلك؟ ولماذا تفتح للأغمار والصغار الطعن في علماء السنة الأكابر الذين يظهرون في التلفاز؟!!

مع أني وضحت هذه القضية في لقائي الأول مع قناة الحدث، واشترطت عليهم أن يكون لقاءا مباشرا وليس مسجلاً، وهم يتحملون تبعة نشره مسجلاً مصوراً، وهذا هو ما حصل، فكان اللقاءان مباشرين.

فالقضية اجتهادية من حيث الظهور في التلفاز للمصلحة الشرعية وأفتى بجوازها أكابر أهل العلم والهدى.

هذه القضية الأولى التي حاول رائد العراقي استغلالها للتحريش والفتنة ولمز علماء السنة الأكابر.

* وأما القضية الثانية التي حاول العراقي رائد آل طاهر أن يحرش بها بيني وبين الشيخ ربيع حفظه الله: حكم تارك عمل الجوارح.

والشيخ ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله في «كلمة حق في جنس العمل»، قرر كفر تارك عمل الجوارح في صورة من الصور، والشيخ ربيع نفسه نقل اختلاف العلماء في تكفير تارك الصلاة، والشيخ ربيع نفسه يعلم أن من العلماء من نقل الإجماع على تكفير تارك الصلاة، وأن من العلماء من نقل الإجماع على كفر تارك عمل الجوارح، وذكر أن العلماء يحترم بعضهم بعضاً، ولم يطعن بعضهم في بعض لأجل هذه القضية أو تلك، بل بينهم احترام متبادل.

وإنما عاب الشيخ ربيع على الحدادية استغلالهم قضية حكم تارك عمل الجوارح أو تارك الصلاة للطعن في علماء السنة السابقين واللاحقين، وزعم الحدادية أن أحاديث الشفاعة من الأحاديث المتشابهة.

وهذا هو نفسه الذي يفعله رائد العراقي، حيث يجعل هذه القضية وسيلة للتحريش بيني وبين الشيخ ربيع كما فعل الحدادية مِن جَعْل هذه القضية سبباً للتحريش بين الشيخ ربيع والمشايخ السلفيين الذين يكفرون تارك عمل الجوارح.

وهذا يؤكد أن رائدا العراقي لا يبحث عن الحق، ولكنه يبحث عن الشهرة، ويسعى في التحريش، ويسلك مسلك الحدادية.

* القضية الثالثة: فرية الانتساب إلى الأشعري!

من جديد رائد العراقي في التحريش والذي تبع فيه مجدي حفالة الليبي-الذي وقع في الطعن في السنة واستتبته ولم يعلن توبته بعد- هو افتراؤهم عليّ أني أنتسب للأشعرية-زاد رائد العراقي: السلفية-، مستغلين عبارة قلتها في اللقاء الثاني مع قناة ليبيا الحدث والتي كانت واضحة في السياق أنها لا علاقة لها في الانتساب للأشعري، ولكنه الفجور في الخصومة.

وهذا كلامي: «الأشاعرة هذه مكيدة عملها المعتزلة، وعملها ابن تومرت الذي ادعى المهدوية، كاد بها أهل المغرب، الأشعري أبو الحسن الأشعري [علي بن] إسماعيل الأشعري كان في الأول معتزلياً أربعين سنة ثم تاب، وقال : أخلع الاعتزال كما أخلع جبتي هذه. على المنبر.
ثم صار على مذهب عبدالله بن سعيد بن كلاب الذي يؤمن بالصفات السبع، ثم تاب من مذهب ابن كلاب، وألف كتاب الإبانة عن أصول الديانة، وكتاب مقالات الإسلاميين واختلاف المصلين، وكتاب رسالة إلى أهل الثغر، قرر فيها عقيدة الإمام مالك والإمام الشافعي والإمام أحمد بن حنبل، الإمام. أبو الحسن الأشعري كتابه الإبانة حفظ لنا الحافظ ابن عساكر صاحب كتاب تاريخ دمشق له كتاب «تبيين كذب المفتري على أبي الحسن الأشعري».
فالأشاعرة المتأخرون الذين كادهم ابن تومرت تركوا مذهب الاعتزال الذي كان عليه أبو الحسن وهذا طيب. وتاب منه.
وتركوا مذهب السلف الذي كان على آخر حياته أبو الحسن. وأخذوا بمذهب الكلابية.
فالأشاعرة اليوم الذين يقولون إنهم أشاعرة هم على مذهب تبرأ منه أبو الحسن، فنحن أنا أشعري لكن: على عقيدة أبي الحسن السلفية المالكية الشافعية الحنبلية الحنفية».

فهذا كلامي، ليس فيه إجمال، بل توضيح لعقيدة السلف، وفيه بيان أن كلمة «أنا أشعري» لم تسق للنسبة كما كذبوا، لكوني قلت بعدها: لكن.. موضحا المراد بكلمة «أشعري» ليس انتساباً، ولكن لتوضيح أن الأشعري ختم مراحل حياته بعقيدة السلف وليس بعقيدة الكلابية، مع ما بقي عنده من أخطاء.

وهذا التعبير موجود في كلام العلماء مثل قول أبي إسماعيل الأنصاري الهروي:

أنا حنبلي ما حييت وإن أمت***فوصيتي للناس أن يتحنبلوا

فليس فيه الانتساب إلى غير السلف، ولا إلى دعوة الناس إلى مذهب الإمام أحمد الفقهي أي اختياراته الفقهية، وإنما بيان العقيدة السلفية التي كان عليها الإمام أحمد.

لذلك عُرف السلفيون في بعض الأزمنة بلقب: «الحنابلة» وكان الانتساب إلى الحنبلية علامة على السلفية، فليس هو من البدع لأنه ليس انتساب تعصب، ولا ترك للانتساب للسلف، ولكن لبيان الواقع أنهم على مذهب السلف الذي كان الإمام أحمد عليه وينصره.

ومثله:

قول الإمام الشافعي:

إن كان رفضا حب آل محمد ... فليشهد الثقلان أني رافضي . انظر: سير أعلام النبلاء ط الحديث (8/ 259).

وقال الإمام ابن باز رحمه الله: "فإذا كان من دعا إلى توحيد الله وهابي فأنا وهابي، وإذا كان من دعا إلى توحيد الله ناصبي فأنا ناصبي، وإذا كان من دعا إلى توحيد الله شيعي فأنا شيعي، المهم الدعوة إلى ما كان عليه الرسول وأصحابه، والتنفير الذي ينفر به الناس عن الدعوة لا قيمة له، الواجب على المؤمن أن يتقي الله وأن يستقيم على أمر الله ولو قال له الناس ما قالوا، ولو قالوا منافق، ولو قالوا وهابي، ولو قالوا شيعي، ولو قالوا كذا، إذا عرف أنه يدعو إلى توحيد الله وإلى طاعة الله ورسوله كما قال الله ورسوله فلا يضره المشاغبون والمنفرون بالألقاب التي يخترعونها له، كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال له الكفار صابئ وقالوا له مجنون، وقالوا له شاعر، وقالوا كاهن وقالوا ساحر ما ضره ذلك، استمر في دعوته إلى الله وعلم الناس توحيد الله ولم يبالي بقولهم له إنك ساحر وكاهن أو ما أشبه ذلك، وهكذا أتباع الحق لا يضرهم إذا قيل لهم وهابي أو قيل له كذا أو قيل له كذا أو قيل متشدد أو قيل متشدد أو قيل منفر، أو قيل متطرف أو قيل متعمق، أو كذا أو كذا يلقبونه حتى ينفروا منه الناس لا يضره هذا عليه أن يصبر وأن يوضح للناس في الحق وأنه ليس عنده شيء يخالف شرع الله المطهر الذي جاء به محمد عليه الصلاة والسلام، فالوهابية هم هكذا، الوهابية دعاة إلى توحيد الله وإلى طاعة الله ورسوله وليس لهم مذهب جديد إنما هم دعاة إلى توحيد الله وإلى اتباع رسوله محمد صلى الله عليه وسلم وهم في الفقه على الغالب على مذهب الحنابلة إلا إذا وجدوا شيئاً في المذهب الحنبلي يخالف الأرجح من أقوال العلماء يعني لوجود الدليل الذي يؤيد ما قاله الآخرون أخذوا بالدليل".

http://www.binbaz.org.sa/noor/1362



ولكن الانتساب إلى الأشعرية أي العقيدة التي كان عليها الأشعري في مرحلة الكلابية فهذا لا شك أنه بدعة، لكونه انتساباً إلى مذهب بدعي.

أما القول بأن المرحلة الثالثة مرحلة سلفية لكونه نص على أنه على عقيدة الإمام أحمد بن حنبل، وساق عقيدة السلف وأقرها فهذا لا يقال إن من قال بعقيدته فقد انتسب إلى بدعة.

ولا شك أن الانتساب إلى الأشعرية لا يجوز، ولكن أين الانتساب في الكلام الذي تكلمت به، وأنا أبين عقيدة السلف، وأنبه الناس إلى مكيدة المعتزلة ومكيدة ابن تومرت، وأبين ضلال الأشاعرة الكلابية؟!

نعوذ بالله من اللدد في الخصومة.

فليتنبه السلفيون لمكر العراقي رائد آل طاهر، وما يسعى فيه من النميمة والتحريش وزرع الفرقة والشقاق بين السلفيين بالكذب والتلبيس ومسلك الحدادية الخبيث في استخدام بعض المسائل العلمية للطعن في علماء السنة، واتخاذها وسيلة لإسقاطهم والوقيعة بينهم.

والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد
كتبه:
أسامة بن عطايا العتيبي
29/ 6/ 1438 هـ

التعديل الأخير تم بواسطة أسامة بن عطايا العتيبي ; 03-28-2017 الساعة 03:06 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:44 AM.


powered by vbulletin