الإمام الألــبـاني مخاطبا العلاّمة ربيـع المـدخـلـي : يــا ربيع أنت كالربيــع .. يا ربيــع كن كالربـــيــع !
الحمد لله حق حمده والصّلاة والسّلام على رسوله وصحبه وآله ومن اهتدى بهديه ، وبعد :
قال الشيخ الفاضل / فلاح إسماعيل مندكار - حفظه الله ، وشفاه ومن كل شر وقاه - (1) :
" .. ولعلي لا أذكر أنه - أي الإمام الألباني - مدح أحدا في مجلس ، إلا ما كان في يوم من الأيام ، وكثيرٌ من مشايخنا على هذا - رحمهم الله وحفظ من بقي منهم - لا يحبون أن يُمدحوا ولا يحبون أن يَمدحوا أحداً في وجهه أبداً ، أقول ولكن أذكر كلمة ذكرها في شيخنا الشيخ ربيع بن هادي بعد أن بيَّن له كثيرا من كلام سيد قطب في تفسيره وفصلها وفرح الشيخ بهذا التفصيل فرحا عظيما ، ثم قال له كلمة واحدة ! قال : يا ربيع أنت مثل الرّبيع ! ، وقال بعد لحظات أخرى : يا ربيع كن كالرّبيع ! .."
للإستماع للمقطع الصوتي
http://ia600309.us.archive.org/13/it...bani_Rabee.mp3
للإستماع للمحاضرة كاملة :
http://www.sahab.net/forums/showpost...5&postcount=10
__________________
روى البخاري وغيره عَنِ الزُّبَيْرِ بْنِ عَدِىٍّ قَالَ: أَتَيْنَا أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ فَشَكَوْنَا إِلَيْهِ مَا نَلْقَى مِنَ الْحَجَّاجِ فَقَالَ « اصْبِرُوا ، فَإِنَّهُ لاَ يَأْتِى عَلَيْكُمْ زَمَانٌ إِلاَّ الَّذِى بَعْدَهُ شَرٌّ مِنْهُ ، حَتَّى تَلْقَوْا رَبَّكُمْ » . سَمِعْتُهُ مِنْ نَبِيِّكُمْ - صلى الله عليه وسلم -.
|