منتديات منابر النور العلمية

العودة   منتديات منابر النور العلمية > :: الـمـــنابـــر الـعـلـمـيـــة :: > المـــنـــــــــــــــــــــبـــــــــر الــــــــعـــــــــــــــــــــام > منبر الردود السلفية والمساجلات العلمية

آخر المشاركات من أفرد عاشوراء بالصوم فقط هل يحصل على ثواب تكفير السنة كاملة؟ (الكاتـب : أبو هريرة الكوني السلفي - )           »          والله إني لأتعجب من شدة وقاحة ووضاعة وصفاقة وجه الصعافقة(مثل نزار هاشم وفواز المدخلي وبلال السالمي... (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          الصعفوق فواز المدخلي جاء ليدافع عن نزار هاشم السوداني في بدعته حول اسم الله الشافي فورط نفسه ومن... (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          كشف شبهات المشبه الأشعري محمد رجب عريان الحسني (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          من عجائب زماننا وهو من عجائب الصعافقة وكيف كانوا يعيشون على المكر والخبث (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          كشف شبهات وأكاذيب الرويبضة (ذَنَب الكوري هدي) المدعو أبو يحيى مصطفى البيضاوي (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          التنبيه على (مكر عابر) لأحد مكرة الصعافقة المغاربة المدعو (فؤاد منجيب) (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          نموذج من تعالم الصعافقة وابتداعهم أقوالا للتبرير لشيوخ الفتنة عندهم (دفاع هوراز الكردي عن نزار... (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          مقطعان فيهما فوائد للشيخين الألباني وبن عثيمين رحمهم الله (الكاتـب : أبو هريرة الكوني السلفي - )           »          نقض شبهة داعية الشرك عبدالناصر حدارة بأن شركهم يختلف عن شرك الأولين (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-09-2011, 04:11 PM
سليم أبو إسلام سليم أبو إسلام غير متواجد حالياً
العضو المشارك - وفقه الله -
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: بمرسيليا فرنسا
المشاركات: 40
شكراً: 0
تم شكره 4 مرة في 3 مشاركة
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى سليم أبو إسلام
افتراضي نداء لإخواننا الجزائريين و التونسيين

نداء لإخواننا الجزائريين و التونسيين
كتبه أخوكم سليم أبوإسلام

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلىآله وصحبه ومن والاه وبعد:
يقول جلا وعلا
ولاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِبَعْدَ إِصْلاَحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفاً وَطَمَعاً إِنَّ رَحْمَتَ اللّهِ قَرِيبٌمِّنَ الْمُحْسِنِينَ
ولا عجب أن الإفساد في الأرض بعد إصلاحها أعظم الإفساد وأقبحه، وأشده إيغالاًفي الشر
قال الإمام ابن كثير - رحمه الله تعالى - في تفسيره: "ينهى - تعالى - عن الإفساد في الأرض، وما أَضَرَّهُ بعد الإصلاح، فإنه إذا كانت الأمور تمشي على السداد، ثم وقع الإفساد بعد ذلك كان أضرَّ ما يكون على العباد، فنهى - تعالى - عن ذلك
ما يحدث الآن في الجزائر و تونس من حرق وهدم للمؤسسات العمومية وترويع الآمنين هذا ليس من الدين والإسلام بريء منه
لقد عانت الجزائر في الآونة الأخيرة من الخوارج المارقين الذين أهلكوا النسل والحرث وعاثوا بالأرض فسادا ودمارا وهجروا الأهالي وأفسدوا على الناس معيشتهم وبحمد الله جلا و علا تم القضاء على فتنتهم فأنتم الآن بأفعالكم هذه تفتحون لهم الطريق لنشر أفكارهم الخبيثة الهدامة أنتم الآن تنهجون نفس المنهج الذي نهجه الخوارج في السابق
أنصحكم بطاعة ولي الأمر والصبر عليه ولو منعكم حقكم
قال صلى الله عليه وسلم لما سأله رجل :يانبي الله أرأيت إن قامت علينا أمراء يسألوننا حقهم ويمنعوننا حقنا فما تأمرنا؟ فأعرض عنه ثم سأله فأعرض عنه
ثم سأله في الثالثة فجذبه الأشعث بن قيس فقال صلى الله عليه وسلم اسمعوا وأطيعوا
فإنما عليهم ماحملوا وعليكم ماحملتم
رواه مسلم
قال القرطبي : يعني ان الله تعالى كلف الولاة العدلوحسن الرعاية
وكلف المُولَى عليهم الطاعة وحسن النصيحة فأراد
انه إذا عصا الأمراء الله فيكم ولم يقوموا بحقوقكم , فلا تعصوا اللهانتم فيهم وقوموا بحقوقهم
فإن الله مجاز كل واحد من الفريقين بما عمل
وقال النبي صلى الله عليه وسلم
من كره من أميره شيئاًفليصبر عليه ,فإنه ليس من أحد من الناس يخرج من السلطان شبراً فمات عليه , إلا مات ميتة جاهلية
رواه مسلم و البخاري من حديث ابن عباس -رضي الله عنه
واعلموا أن عملكم هذا عمل الشيطان
والتمرد على الحاكم المسلم حرمه القرآن وحرمته السنة
يقول تعالى
يَـٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءامَنُواْ أَطِيعُواْ ٱللَّهَ وَأَطِيعُواْ ٱلرَّسُولَ وَأُوْلِى ٱلاْمْرِ مِنْكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِى شَىْء فَرُدُّوهُ إِلَى ٱللَّهِ وَٱلرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِٱللَّهِ وَٱلْيَوْمِ ٱلاْخِرِ ذٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً [النساء:59]
إذا كنتم تريدون الإصلاح فعليكم باستعمال الطرق الشرعية فسمعنا البعض يرددون شعارات ويقولون نحن نريد الإصلاحات و هذا من النفاق و العياذ بالله هل الإصلاح يأتي عن طريق الحرق و النهب و الترويع
يقول الله جلا و علا في كتابه الكريم مبينا لنا صفات المنافقين وأن من صفاتهم الإفساد في الأرض وهم يدّعون الإصلاح،
قال الله - عز وجل -:
(وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ) [البقرة: 11]،
والفساد يكون بالمعاصي، والمعاصي تشمل كل المحرّمات كقتل الناس، وترويعهم، وغصب أموالهم وهتك أعراضهم، وإفساد أموالهم، والاعتداء عليهم
عباد الله اعتصموا بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا، واجتهدوا في إصلاح ذات البين، فإن فساد ذات البين هي الحالقة للدين، واحذروا النزاع وأسباب التفرق، وَلاَ تَنَـٰزَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَٱصْبِرُواْ إِنَّ ٱللَّهَ مَعَ ٱلصَّـٰبِرِينَ[الأنفال:46].
وتوبوا إلى الله ولا تترددوا فإن أبواب التوبة مفتوحة وابشروا برب يفرح بتوبة العبد يقولوا المولى جلا و علا وتوبوا إلى الله جميعاً أيها المؤمنون لعلكم تفلحون
ويقولوا أيضا وإني لغفار لمن تاب وآمن وعمل صالحاً ثم اهتدى ِ)

التعديل الأخير تم بواسطة سليم أبو إسلام ; 01-09-2011 الساعة 07:30 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-09-2011, 06:58 PM
أبو عبد الرحمان فراس التونسي أبو عبد الرحمان فراس التونسي غير متواجد حالياً
طالب في معهد البيضـاء العلميـة -وفقه الله-
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 82
شكراً: 15
تم شكره 9 مرة في 8 مشاركة
افتراضي

بارك الله فيك أخي و جزاك خيرا بالفعل فالأوضاع متأزمة نسأل الله أن تنتهي هذه الفتنة و يصلح حال شباب المسلمين و نتمنى أن يقوم الشيخ أسامة بنصيحة للشباب بخصوص هذه الفتنة الحاصلة
__________________
قال الألباني رحمه الله: طالب الحق يكفيه دليل ، و صاحب الهوى لا يكفيه ألف دليل ، الجاهل يُعلّم و صاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل

رقم القيد 160



رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-10-2011, 08:55 AM
طارق الكردي طارق الكردي غير متواجد حالياً
العضو المشارك - وفقه الله -
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: العراق_ زاخو
المشاركات: 160
شكراً: 2
تم شكره 10 مرة في 10 مشاركة
افتراضي

جزاكم الله خيرا اخي واحسن اليكم
اللهم اطفئ نار الفتنة وان لا تؤل الى ما ألت اليه في العراق وغيرها
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-10-2011, 06:01 PM
أبو عبد الله ندير معبد أبو عبد الله ندير معبد غير متواجد حالياً
العضو المشارك - وفقه الله -
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 226
شكراً: 64
تم شكره 20 مرة في 20 مشاركة
افتراضي

جزاكم الله خيرا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
الجزائر تونس الشغب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:00 PM.


powered by vbulletin