منتديات منابر النور العلمية

العودة   منتديات منابر النور العلمية > :: الـمـــنابـــر الـعـلـمـيـــة :: > المـــنـــــــــــــــــــــبـــــــــر الــــــــعـــــــــــــــــــــام

آخر المشاركات تنبيه: الفخر بكثرة المشيعين للجنازة بجعلها علامة على الصلاح أو كون الشخص من أهل الحق كالفخر بالكثرة... (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          وسيلة المواصلات التي كان يستقلها إبراهيم عليه السلام لزيارة هاجر وابنهما إسماعيل عليه السلام (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          فائدة حديثية حول ترجمة عبدالله بن عبدالملك المسعودي (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          صوتيات في الرد على الصعافقة وكشف علاقتهم بالإخوان وتعرية ثورتهم الكبرى على أهل السنة (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          تسجيلات المحاضرات واللقاءات المتنوعة (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          تعليق على "انتقاض الاعتراض" للشيخ عبدالمجيد جمعة حفظه الله (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - آخر رد : أبو عبد الله الأثري - )           »          رد علماء الدعوة على بعض المتعالمين الذين حرموا الساعة وجعلوها من السحر! (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          خطب الجمعة ومنها: خطبة جمعة عن صيام عاشوراء (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          ما يؤول إليه أمر الصعافقة عادة.. (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          أبو مالك القفيلي (أحمد بن علي الرياشي) واستمراره في الغرور والكبر وسوء الخلق والتعالم (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-28-2015, 07:24 PM
الصورة الرمزية أسامة بن عطايا العتيبي
أسامة بن عطايا العتيبي أسامة بن عطايا العتيبي غير متواجد حالياً
المشرف العام-حفظه الله-
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 4,394
شكراً: 2
تم شكره 270 مرة في 210 مشاركة
افتراضي الحسنة يضاعفها الله بفضله إلى مليوني حسنة لمن يشاء

الحسنة يضاعفها الله بفضله إلى مليوني حسنة لمن يشاء
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:
فلا تحقرن من المعروف شيئاً، فالله عز وجل واسع الفضل، يجود بفضله على من يشاء، فالحسنة بعشرة أمثالها إلى سبعمائة ضِعف، إلى أضعاف مضاعفة، بل قد يصل مضاعفة الحسنة الواحدة إلى مليوني حسنة، والله ذو الفضل العظيم.
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إِنَّ اللَّهَ عز وجل يُضَعِّفُ الْحَسَنَةَ لِلْمُؤْمِنِ أَلْفَيْ أَلْفِ حَسَنَةٍ" .
رواه الإمام أحمد في المسند، وابن أبي الدنيا في التوبة، وابن جرير في تفسيره، وابن أبي حاتم في تفسيره، وأبو الحسن القزويني في أماليه، وأبو الحسن الإخميمي في الفوائد المنتقاة، والبيهقي في الزهد الكبير، وأبو بكر بن خلاد النصيبي في فوائده كلهم من طريق أبي عثمان النهدي عن أبي هريرة رضي الله عنه به مرفوعاً.
ورواه عن أبي عثمان النهدي: عمران بن بشر الحلبي وهو حسن الحديث، وعلي بن زيد بن جدعان وهو ضعيف ضعفا يسيراً، وزياد بن أبي زياد الجصاص وهو ضعيف.
فالحديث صحيح عن أبي عثمان النهدي باجتماع هؤلاء الثلاثة، إضافة إلى رواية سفيان بن حسين عن أبي هريرة رضي الله عنه عند ابن أبي داود في البعث وسنده منقطع.
والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد
كتبه: أسامة العتيبي
16/ 3/ 1437 هـ
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:26 PM.


powered by vbulletin