منتديات منابر النور العلمية

العودة   منتديات منابر النور العلمية > :: الـمـــنابـــر الـعـلـمـيـــة :: > المـــنـــــــــــــــــــــبـــــــــر الــــــــعـــــــــــــــــــــام

آخر المشاركات تفريغ محاضرة : "أهمية الرجوع للعلماء عند النوازل والفتن" مع تفريغ أجوبة الأسئلة بعد... (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          تعليق على ما كتبه الأخ الشيخ محمد النزال من توبة وتراجع (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          حكم الصلاة على السجادة التي عليها رسم مسجد أو غيره للشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله... (الكاتـب : أبو تراب عبد المصور بن العلمي - )           »          الولاية بالعهد خير من الانتخاب شرعاً وعقلاً للشيخ سعد بن عبد الرحمن الحصين رحمه الله تعالى (الكاتـب : أبو تراب عبد المصور بن العلمي - )           »          ك.سنوك هِرْكرونيه (عبد الغفار) وكتابه الفريد عن مكّة للشيخ سعد بن عبد الرحمن الحصين رحمه الله تعالى (الكاتـب : أبو تراب عبد المصور بن العلمي - )           »          محاضرة قضية الصلح مع دولة اليهود حسب الشريعة الإسلامية بعيدا عن تلاعب أهل الأهواء والبدع والانحلال... (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          إعلان عن لقاء مفتوح حول قضية الصلح مع دولة اليهود حسب الشريعة الإسلامية بعيدا عن تلاعب أهل الأهواء... (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          هل هناك فرق بين الصلح مع اليهود أو مع الكيان الصهيوني؟ (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          كلام الشيخ محمد بن هادي المدخلي في دعاة الإنفصال (الكاتـب : أبو تراب عبد المصور بن العلمي - )           »          [بيان صفات الصعافقة] الإمام عامر بن شراحيل الشعبي يشتكي من الصعافقة وأنهم كرهوه بعض المساجد! (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-28-2015, 07:24 PM
الصورة الرمزية أسامة بن عطايا العتيبي
أسامة بن عطايا العتيبي أسامة بن عطايا العتيبي غير متواجد حالياً
المشرف العام-حفظه الله-
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 3,848
شكراً: 2
تم شكره 260 مرة في 202 مشاركة
افتراضي الحسنة يضاعفها الله بفضله إلى مليوني حسنة لمن يشاء

الحسنة يضاعفها الله بفضله إلى مليوني حسنة لمن يشاء
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:
فلا تحقرن من المعروف شيئاً، فالله عز وجل واسع الفضل، يجود بفضله على من يشاء، فالحسنة بعشرة أمثالها إلى سبعمائة ضِعف، إلى أضعاف مضاعفة، بل قد يصل مضاعفة الحسنة الواحدة إلى مليوني حسنة، والله ذو الفضل العظيم.
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إِنَّ اللَّهَ عز وجل يُضَعِّفُ الْحَسَنَةَ لِلْمُؤْمِنِ أَلْفَيْ أَلْفِ حَسَنَةٍ" .
رواه الإمام أحمد في المسند، وابن أبي الدنيا في التوبة، وابن جرير في تفسيره، وابن أبي حاتم في تفسيره، وأبو الحسن القزويني في أماليه، وأبو الحسن الإخميمي في الفوائد المنتقاة، والبيهقي في الزهد الكبير، وأبو بكر بن خلاد النصيبي في فوائده كلهم من طريق أبي عثمان النهدي عن أبي هريرة رضي الله عنه به مرفوعاً.
ورواه عن أبي عثمان النهدي: عمران بن بشر الحلبي وهو حسن الحديث، وعلي بن زيد بن جدعان وهو ضعيف ضعفا يسيراً، وزياد بن أبي زياد الجصاص وهو ضعيف.
فالحديث صحيح عن أبي عثمان النهدي باجتماع هؤلاء الثلاثة، إضافة إلى رواية سفيان بن حسين عن أبي هريرة رضي الله عنه عند ابن أبي داود في البعث وسنده منقطع.
والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد
كتبه: أسامة العتيبي
16/ 3/ 1437 هـ
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:40 PM.


powered by vbulletin