منتديات منابر النور العلمية

العودة   منتديات منابر النور العلمية > :: الـمـــنابـــر الـعـلـمـيـــة :: > المـــنـــــــــــــــــــــبـــــــــر الــــــــعـــــــــــــــــــــام

آخر المشاركات تسجيلات المحاضرات واللقاءات المتنوعة (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          روابط دروسي الأسبوعية لعام 1439هـ-1440هـ (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          ما معنى الصعفوق القرد؟ وما معنى الصعفوق الأبله؟ (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          صوتيات في الرد على الصعافقة وكشف علاقتهم بالإخوان وتعرية ثورتهم الكبرى على أهل السنة (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          التحذير من مكر الشيطان بالمسلم في صلاته (الجزء الأول) (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          الرد على الفاسق الفتان الطاعن في الشيخ العلامة محمد بن هادي بالكذب والبهتان (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          بلغ من شدة عناد وتعصب وتكبر صعافقة الجزائر عن الحق والهدى أن أنكروا تهميش أهل البدع وأهل الفتن،... (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          التحذير من مطالعة مواقع المرضى وأهل الفتن (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          احذر أن تكون من المنقوصين يوم القيامة (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          من الغناء في الجنة والذي يطرب الأسماع (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-28-2015, 07:24 PM
الصورة الرمزية أسامة بن عطايا العتيبي
أسامة بن عطايا العتيبي أسامة بن عطايا العتيبي غير متواجد حالياً
المشرف العام-حفظه الله-
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 3,450
شكراً: 2
تم شكره 254 مرة في 196 مشاركة
افتراضي الحسنة يضاعفها الله بفضله إلى مليوني حسنة لمن يشاء

الحسنة يضاعفها الله بفضله إلى مليوني حسنة لمن يشاء
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:
فلا تحقرن من المعروف شيئاً، فالله عز وجل واسع الفضل، يجود بفضله على من يشاء، فالحسنة بعشرة أمثالها إلى سبعمائة ضِعف، إلى أضعاف مضاعفة، بل قد يصل مضاعفة الحسنة الواحدة إلى مليوني حسنة، والله ذو الفضل العظيم.
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إِنَّ اللَّهَ عز وجل يُضَعِّفُ الْحَسَنَةَ لِلْمُؤْمِنِ أَلْفَيْ أَلْفِ حَسَنَةٍ" .
رواه الإمام أحمد في المسند، وابن أبي الدنيا في التوبة، وابن جرير في تفسيره، وابن أبي حاتم في تفسيره، وأبو الحسن القزويني في أماليه، وأبو الحسن الإخميمي في الفوائد المنتقاة، والبيهقي في الزهد الكبير، وأبو بكر بن خلاد النصيبي في فوائده كلهم من طريق أبي عثمان النهدي عن أبي هريرة رضي الله عنه به مرفوعاً.
ورواه عن أبي عثمان النهدي: عمران بن بشر الحلبي وهو حسن الحديث، وعلي بن زيد بن جدعان وهو ضعيف ضعفا يسيراً، وزياد بن أبي زياد الجصاص وهو ضعيف.
فالحديث صحيح عن أبي عثمان النهدي باجتماع هؤلاء الثلاثة، إضافة إلى رواية سفيان بن حسين عن أبي هريرة رضي الله عنه عند ابن أبي داود في البعث وسنده منقطع.
والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد
كتبه: أسامة العتيبي
16/ 3/ 1437 هـ
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:18 PM.


powered by vbulletin