منتديات منابر النور العلمية

العودة   منتديات منابر النور العلمية > :: الـمـــنابـــر الـعـلـمـيـــة :: > المـــنـــــــــــــــــــــبـــــــــر الــــــــعـــــــــــــــــــــام

آخر المشاركات من أسباب وجوب التحذير من مجدي ميلود حفالة ورمضان مقلفطة وأحمد الشهوبي وطارق درمان (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          دعوة ( العودة ) و ( الطريري ) و ( القرشي ) علــــى الآثار النبوية المكانية لغرض التبرك .. ( فتح باب... (الكاتـب : الجروان - )           »          إلى من ابتلي بالوجهين من أهل الفتن رسالة لأبي محمد التلمساني ومن معه من المخالفين للمنهج السلفي (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          صيام الست من شوال (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          تنبيه على بعض تشغيبات مجدي حفالة وطارق درمان ورمضان مقلفطة في العشر الأواخر وإشغالهم السلفيين بنشر... (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          وقفات مع ما نسب للشيخ ربيع المدخلي حفظه الله من مناصحة منذ عشرين سنة ورسالة للأخ البليدي (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - آخر رد : أبو حنان عمر عكاشة - )           »          موقف السلفيين الواضح من هؤلاء العلماء(المفتي عبد العزيز آل الشيخ، صالح اللحيدان، صالح الفوزان، ربيع... (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          السلفي لا يأنف من الرجوع عن الخطأ فرحم الله من اهدى إلي عيوبي.. ولكن.. (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          مقال لي في موضوع تقسيم الصلاة في العشر الأواخر من رمضان (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          من أكاذيب قناة الجزيرة وتقرير كوبلر (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-28-2015, 07:24 PM
الصورة الرمزية أسامة بن عطايا العتيبي
أسامة بن عطايا العتيبي أسامة بن عطايا العتيبي غير متواجد حالياً
المشرف العام-حفظه الله-
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 2,266
شكراً: 2
تم شكره 249 مرة في 191 مشاركة
افتراضي الحسنة يضاعفها الله بفضله إلى مليوني حسنة لمن يشاء

الحسنة يضاعفها الله بفضله إلى مليوني حسنة لمن يشاء
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:
فلا تحقرن من المعروف شيئاً، فالله عز وجل واسع الفضل، يجود بفضله على من يشاء، فالحسنة بعشرة أمثالها إلى سبعمائة ضِعف، إلى أضعاف مضاعفة، بل قد يصل مضاعفة الحسنة الواحدة إلى مليوني حسنة، والله ذو الفضل العظيم.
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إِنَّ اللَّهَ عز وجل يُضَعِّفُ الْحَسَنَةَ لِلْمُؤْمِنِ أَلْفَيْ أَلْفِ حَسَنَةٍ" .
رواه الإمام أحمد في المسند، وابن أبي الدنيا في التوبة، وابن جرير في تفسيره، وابن أبي حاتم في تفسيره، وأبو الحسن القزويني في أماليه، وأبو الحسن الإخميمي في الفوائد المنتقاة، والبيهقي في الزهد الكبير، وأبو بكر بن خلاد النصيبي في فوائده كلهم من طريق أبي عثمان النهدي عن أبي هريرة رضي الله عنه به مرفوعاً.
ورواه عن أبي عثمان النهدي: عمران بن بشر الحلبي وهو حسن الحديث، وعلي بن زيد بن جدعان وهو ضعيف ضعفا يسيراً، وزياد بن أبي زياد الجصاص وهو ضعيف.
فالحديث صحيح عن أبي عثمان النهدي باجتماع هؤلاء الثلاثة، إضافة إلى رواية سفيان بن حسين عن أبي هريرة رضي الله عنه عند ابن أبي داود في البعث وسنده منقطع.
والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد
كتبه: أسامة العتيبي
16/ 3/ 1437 هـ
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:02 PM.


powered by vbulletin