منتديات منابر النور العلمية

العودة   منتديات منابر النور العلمية > :: الـمـــنابـــر الـعـلـمـيـــة :: > المـــنـــــــــــــــــــــبـــــــــر الــــــــعـــــــــــــــــــــام > منبر كشف مخططات أهل الفتن والتشغيب والتحريش بين المشايخ السلفيين

آخر المشاركات ما معنى الصعفوق القرد؟ وما معنى الصعفوق الأبله؟ (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          صوتيات في الرد على الصعافقة وكشف علاقتهم بالإخوان وتعرية ثورتهم الكبرى على أهل السنة (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          التحذير من مكر الشيطان بالمسلم في صلاته (الجزء الأول) (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          الرد على الفاسق الفتان الطاعن في الشيخ العلامة محمد بن هادي بالكذب والبهتان (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          روابط دروسي الأسبوعية لعام 1439هـ-1440هـ (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          بلغ من شدة عناد وتعصب وتكبر صعافقة الجزائر عن الحق والهدى أن أنكروا تهميش أهل البدع وأهل الفتن،... (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          التحذير من مطالعة مواقع المرضى وأهل الفتن (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          احذر أن تكون من المنقوصين يوم القيامة (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          من الغناء في الجنة والذي يطرب الأسماع (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )           »          الشيطان الموكل بالمؤمن مهزول! (الكاتـب : أسامة بن عطايا العتيبي - )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-07-2017, 10:29 PM
الصورة الرمزية أسامة بن عطايا العتيبي
أسامة بن عطايا العتيبي أسامة بن عطايا العتيبي غير متواجد حالياً
المشرف العام-حفظه الله-
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 3,444
شكراً: 2
تم شكره 254 مرة في 196 مشاركة
افتراضي التحذير من بعض تخاليط وافتراءات رائد آل طاهر

بسم الله الرحمن الرحيم

رائد آل طاهر العراقي صار مشاغباً فتاناً، يخالف توجيهات العلماء الأكابر، ويسابق العلماء، ويؤصل تأصيلات مخالفة لمنهج السلف وأحدث أموراً مخالفة لما عليه العلماء منها اعتباره أن تعدد الشبكات السلفية في الإنترنت منكرة لكونها مثل تعدد الجمعيات!!

ومن أصوله الفاسدة أن المجروح لا يقبل جرحه -هكذا مطلقاً- دون قيد ولا تفصيل، وهذا مخالف لمنهج السلف، فليس كل جرح مؤثر في قبول الأخبار.

فهو يعمي ويجمل ويضرب المنهج السلفي بإجمالاته.

ومن تأصيلاته الفاسدة أنه يجعل بعض عبارات الجرح المجمل جرحا مفسرا مثل كلمة "مبطل".

فهذا الشاب لم يدرس على علماء، ولا تأصل في العلم، واغتر ببعض الردود التي كتبها والتي صوب له كثيرا من خطئه بعض طلبة العلم وبعض المشايخ، وكذلك هو متعالم مغرور، وضعيف العقل، وصاحب فتن وتشغيبات، وصار في الآونة الأخيرة يكذب ويتفلسف.

وهو ممن خالف توجيهات العلماء في المشكلة بين المشايخ السلفيين، وأخذ في جانب الفتنة إشعالاً وتحريشاً.

وهو كذلك خائن، فبعض الأمور التي كنت أتناقش معه فيها عبر الخاص ينقلها لبعض المشايخ للتحريش والفتنة.

فرائد آل طاهر تغير وانتكس، ولم يعد كما كان سابقاً، بل صار يوجه سهامه لتفريق السلفيين وتمزيقهم.

وأما قضية أبي عبد الحق فهذه قضية قديمة وليست جديدة، ومتجددة، وموضوعه عند أهل العلم، ولا أتدخل فيها لكونها موجودة عند العلماء، وتناقشت مع بعض المشايخ فيها قبل نحو سنة، وطلب السكوت وردها لأهل العلم.

وأما الرد العلمي على رائد أو على أبي عبد الحق أو على أسامة أو عبدالله أو عبدالرحمن كبر في العلم أو صغر فما دام أنه بالدليل وبالحق فهذا لا إنكار فيه.

وأما سيروان الأشقر ومن معه من أهل الفتن والتشغيب والكذب والتحريش فهؤلاء ليسوا طلبة علم، ولا هم ممن يرجع لهم في هذه الأمور بل هم طلبة صغار ضعفاء في العلم والأدب، وعندهم غرور وفتن عجيبة وشوهوا الدعوة السلفية هم ومن على شاكلتهم.

وأنا أكرر: من كذب سيروان وعصابته الإجرامية إدخالي في قضيتهم مع أبي عبدالحق، وليس لي علاقة بالموضوع لا من قريب ولا من بعيد، والموضوع عند العلماء، والعلماء يقدرون أن يتكلموا بكلام مسموع أو مكتوب، ولا حاجة لنقولات خاصة من متخاصمين.

لكني أنبه هنا على كذبهم عليّ كيف يريدون إقحامي في فتنتهم ومشكلتهم، وينشرون أكاذيبهم هذه في المجموعات مما اضطرني لبيان كذب سيروان هذا علناً، ثم تبعهم رائد آل طاهر بعد أن كان سبقهم ببعض السفه والفتنة.

فنصيحتي لرائد وسيروان ومن معهم أن يتوبوا إلى الله من الكذب والتشغيب، وأن يلزموا غرز العلماء، وأن يسلكوا منهج السلف في الردود بعد أن يكون عندهم الأهلية للرد، وذلك إما ببلوغهم تلك المرتبة أو بالكتابة مع مراجعة وتصحيح العلماء لتلك الردود حتى تكون خالية من البدع والمخالفات الشرعية.

والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد
كتبه:
أسامة بن عطايا العتيبي
8/ 6/ 1438 هـ
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:53 AM.


powered by vbulletin